الخليج

آية الله الخامنئي: الأيادي الأمريكية ملطّخة بدماء شهداء منى

Screenshot 2016-09-07 11.04.42
من طهران-البحرين اليوم

وجّه مرشد الجمهورية الإسلامية آية الله العظمى علي الخامنئي إتهامات للولايات المتحدة الأمريكية بالضلوع في كارثة منى التي وقعت خلال موسم حج العام الماضي.

وقال الإمام الخامنئي لدى لقائه بعوائل شهداء فاجعة منى الأربعاء (7 سبتمبر 2016) “علينا ان نعلم بان القوى الداعمة لال سعود شريكة لهم في كارثة منى والاحداث المماثلة، فالايادي الاميركية ملطخة بدماء شهداء منى” وأضاف قائلا” ان آل سعود يرتكبون هذا الذنب العظيم باسناد من اميركا ولايقدمون الاعتذار كما ان الاميركان شركاء لال سعود في جرائمهم التي يرتكبونها في العرق واليمن والبحرين وسوريا”.

وانتقد الخامنئي سكوت الدول الإسلامية عن فاجعة منى وقال في هذا الخصوص” إن صمت الدول الإسلامية والسياسيين والعلماء والنخب عن استشهاد 7 آلاف حاج بريء يعتبر كائثة عظمى”.

ووجّه الخامنئي إنتقادات لاذعة لحكام السعودية على خلفية تلك الفاجعة التي لم تعتذر السعودية عن وقوعها وقال “إن الحكام السعوديين حتى لم يقدّموا اعتذاراً شفوياً للشعوب المسلمة بسبب حادثة منى، فكم هؤلاء يتسمون بالوقاحة والصلافة؟! “.

كما ووجّه إنتقادات لمنظمات حقوق الانسان قائلا” ليرى الذين يعقدون الامال على المنظمات الدولية حقيقة هؤلاء .. ان هؤلاء يثيرون الضجيج بذريعة حقوق الحيوان في حين انهم لاينبسون ببنت شفة حيال مقتل الاف البشر في حادثة ما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى