واشنطن

أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يطالبون بإعادة النظر في المساعدات العسكرية الى البحرين

Unknown-2
من واشنطن-البحرين اليوم

طالبت مجموعة من الأعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي بوقف المساعدات العسكرية الأمريكية الى البحرين. وبعث عدد من الأعضاء من الحزبين الديمقراطي والجمهوري رسالة الى وزير الخارجية الأمريكية طالبوا فيها بإعادة النظر في المساعدات العسكرية إلى البحرين عقب الحملة التي تشنها السلطات على المعارضة السياسية وتدهور حقوق الإنسان.

وكشفت شبكة “سي أن ان ” الإخبارية الخميس (30 يونيو 2016) عن ان كل من السناتور الجمهوري ماركو روبيو والسناتور الديمقراطي كريس ميرفي، رون وايدن وتيم كين, وجهوا رسالة إلى وزير الخارجية جون كيري، طالبوا فيها بإعادة النظر في مبيعات الأسلحة إلى البحرين في حال عدم حماية القيادة في البحرين لحرية حقوق التعبير و التجمع.

وتاتي هذه الرسالة بعد ان بعثت وزارة الخارجية الامريكية تقريرا الى الكنغرس حول مدى تنفيذ البحرين لتوصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق.

وكان الناطق باسم الخارجية ” جون كيربي” صرح في وقت سابق قائلا “إن غياب الإجراءات القانونية وتجريم ممارسة حرية التعبير تواصل تقويض التقدم الذي أحرزته البحرين منذ عام 2011”.

يذكر ان وزارة الخارجية الأمريكية اعلنت في شهر يونيو من العام الماضي رفع حظر صادرات الأسلحة المفوض على البحرين منذ العام 2011, وتذرّعت الوزارة باحراز البحرين لتقدم في مجال تحقيق الإصلاحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى