المنامة

أكثر من مئتين من العلماء يؤكدون ما جاء في بيان كبار العلماء: مستهدفون في وجودنا

كبار علماء البحرين يدعون الشعب إلى مواصلة الثورة

المنامة – البحرين اليوم

أيّد أكثر من مئتين من علماء الدين في البحرين، البيانَ الذي أصدره أربعة من كبار علماء البلاد يوم أمس الاثنين، ١٨ يوليو، وأكدوا فيه القناعةَ بأن المواطنين الشيعة في البحرين يتعرضون لاستهداف في الوجود والهوية، وذلك مع التصعيد الخليفي الجديد الذي ابتدأ في شهر يونيو الماضي، وبعد استهداف النظام لفريضة الخمس والمنبر الديني، وإسقاط الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم وإحالته للمحاكمة بداية أغسطس المقبل.

ووقع على البيان العلمائي الذي صدر اليوم الأربعاء علماء بارزون، وبينهم السيد سعيد الوداعي، الشيخ محمد صنقور، السيد مجيد المشعل، الشيخ محمود العالي، الشيخ جعفر الشارقي، وآخرون.

وقد أكد البيان على أنهم يضمون صوتهم “إلى صوت كبار العلماء”، وكرروا العبارة التي وردت في بيان كبار العلماء بشأن الاستهداف في وجود الشيعة وهويتهم.

وقد توالت مناطق البحرين وبلداتها في إصدار بيانات منفصلة تأييدا لما جاء في بيان العلماء الأربعة، مؤكدين تعرضهم للاستهداف الوجودي من قبل النظام الخليفي.
إلى ذلك، رفض علماء البحرين في بيان اليوم، ١٩ يوليو، البيان الذي أصدرته أمس ما تُسمى إدارة الأوقاف الجعفرية وادّعت فيه أن الشيعة في البحرين ينالون كل حقوقهم الدستورية والدينية، وذلك في سياق ردها على بيان العلماء الكبار. بيان علماء البحرين الصادر اليوم عبر عن مفاجأته من بيان إدارة الأوقاف “في الدفاع عن ممارسات السلطة العدائية تجاه الطائفة الشيعية في البلد، ونفيها للاستهداف الواضح الذي تتعرض له”، وأشار البيان إلى أن هذه الإدارة “رسمية” وهي “معيّنة من قبل السلطة وتابعة لإرادتها”، مشددا على أنها “لا تمثل الطائفة الشيعية ولا تعبر عنها أبدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى