واشنطن

أمريكيون من اجل الديمقراطية (ADHRB): قلق كبير على صحة الدكتور عبدالجليل السنكيس بعد أسبوع من إنقطاع أخباره

Unknown
من واشنطن-البحرين اليوم

أعربت منظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) عن قلقها حيال الوضع الصحي لمعتقل الرأي البحراني الدكتور عبدالجليل السنكيس.

واوضحت المنظمة في بيان لها بانها تلقّت معلومات من عائلته تفيد بإنقطاع أخبار الدكتور السنكيس عن عائلته منذ أسبوع وهناك خشية من تدهور وضعه الصحي في المعتقل.

ويعاني السنكيس وهو اكاديمي بحراني من متاعب صحية متعددة مثل متلازمة ما بعد شلل الطفال , كما وأنه لا يمكنه الوقوف إلا على رجل واحدة, وقد حرمته السلطات من تلقي العلاج المناسب داخل سجن جو الذي يقضي فيه حكما بالسجن المؤبد.

وأعرب الحقوقي حسين عبدالله , المدير التنفيذي لمنظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB) عن قلقه البالغ إزاء سوء المعاملة التي مازال يتلقاها “سجين رأي محتجز منذ فترة طويلة”, وأضاف “إن هذا الخبر محزن للغاية لعائلته التى فقدت الإتصال به في وقت تبدو فيه صحته عير مستقرة للغاية”.

يذكر ان السجناء يعانون في معتقل جو من ظروف معاشية سيئة نظرا لأكتظاظه بالسجناء وشيوع ممارسات التعذيب وسوء المعاملة فيه.

الدكتور السنكيس عضو في ما يعرف بمجموعة البحرين 13، وهي مجموعة من ثلاثة عشر من النشطاء السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان الذين أصدرت السلطات أحكاما عليهم بالسجن لدورهم في الإحتجاجات التي اندلعت في البحرين عام 2011.

وكان الدكتور السنكيس موضوع ثلاثة تقارير للاتصالات المشتركة لهيئة لأمم المتحدة, والتي أكّدت تعرضه لسوء المعاملة والتعذيب على أيدي السلطات في البحرين.

وحثّت المنظمة حكومة البحرين على الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للدكتور عبد الجليل السنكيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى