الخليج

أنيس النقاش: سينتصر شعب البحرين بكسر شوكة درع الجزيرة وآل سعود.. وهذا آتٍ

منسق شبكة أمان للدراسات الإستراتيجية، أنيس النقاش، خلال الندوة
منسق شبكة أمان للدراسات الإستراتيجية، أنيس النقاش، خلال الندوة

قم (إيران) – البحرين اليوم

 

أكد الباحث الإستراتيجي اللبناني أنيس النقاش بأن شعب البحرين سينتصر في حال كسْر “شوكة درع الجزيرة”، في إشارة إلى القوات السعودية التي احتلت البحرين في مارس 2011 لمواجهة ثورة 14 فبراير. (شاهد: هنا)

وفي ندوة تحت عنوان “التحولات السياسية في العالم الإسلامي” بمرفأ الكلمة في مدينة قم الإيرانية أمس الأربعاء، 10 فبراير، تطرق منسق “شبكة أمان للدراسات الإستراتيجية” إلى ثورة البحرين في ذكراها الخامسة، وأوضح بأن القوات السعودية هي الحاضن الأساسي لآل خليفة، مؤكدا بأنّ “كسْر” هذه القوات سيتم على مستوى الإقليم، وليس فقط في حدود الجزيرة العربية والبحرين.

وأشار إلى وجود بوادر لهذا التطور، مشيرا إلى الأحداث الجارية في اليمن وسوريا، وقال إن الأمور إذا استمرت بهذا الشكل؛ فإنّ ذلك سيؤدي إلى تغيير موازين الأمور على المستوى الإقليمي، وأكد بأن بالإقليم مقبل على مرحلة جديدة يكون فيها “رأس التآمر” عليه غير موجود، في إشارة إلى نظام آل سعود.

وأكد النقاش على أهمية الحركة الأساسية لشعب البحرين وثورته، وقال إنها مرتبطة بمستقبل الصراع في المنطقة، ما يتطلب استمرار الثورة، وأن تكون هناك “نظرة أمل في المستقبل”، وأضاف بأنّ “إرادة شعب البحرين، والقوى الخيرة في المنطقة” ستُسهم في صناعة مستقبل المرحلة المقبلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى