سجن جوالمنامة

إدارة سجن جو تسلط جلاديها على السجناء.. وفنون تعذيب جديدة تمارس بحقهم!

البحرين اليوم-المنامة

سلطت إدارة سجن جو، قوات التدخل السريع، على سجناء مبنى رقم 6 عنبر رقم 1 و2، لقمعهم ورشهم برذاذ الفلفل (الغاز الحار) الذي يُسبّب العمى المؤقّت وضيقاً في التنفس.

وكانت إدارة السجن، سيء الصيت، قد ألغت ساعة التشمس والزيارات المجدولة مسبقاً لهم، وأجبرتهم على البقاء داخل زنازينهم طوال الوقت، وحرمتهم من الاتصال بذويهم كعقوبة إضافية.

وبحسب مسؤولة قسم الرصد في منظمة “سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان”، ابتسام الصائغ، أكدت أن القوات اعتدت، الاثنين 8 مايو، على السجناء على خلفية احتجاجاتهم السلمية على الظروف المتردية داخل السجون، من اجراءات النقل التعيسة وسوء المعاملة والإهمال الطبي، مشيرة إلى ان الادارة تعمَّدت إطلاق الرذاذ صوب السجناء عبر النافذة الصغيرة في بوابات الزنازين، المُتنفَّس الوحيد للسجناء.

ومن جهتها، كشفت الصائغ أن إدارة السجن تواصل انتهاك القواعد النموذجية الدُنيا لمعاملة السجناء وتنتهج القمع كوسيلة لكبح جماحهم، موضحة أن من أهم أهداف إدارات السجون في العالم إعادة الاستقرار والأمن في السجن بينما إدارة سجن جو تتعمد تصعيد وتأجيج الوضع.

وطالبت الصائغ الجهات المعنية بحقوق السجناء وحقوق الإنسان بالضغط على السلطات الخليفية لإيقاف هذه الممارسات الاستفزازية التي ستنتج إصابات مميتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى