سجن جوالمنامة

“إلى الميدان”.. تظاهرة نسوية تتضامن مع المعتقلات في سجون آل خليفة

image

المنامة – البحرين اليوم
انطلقت تظاهرة نسوية اليوم الخميس، 8 سبتمبر، في بلدة الخارجية بمنطقة سترة تضامنا مع المعتقلات في السجون الخليفية، ورفعت المشاركات شعارات التضامن مع المعتقلات وهتافات الدعوة المتجددة للعمل من أجل إسقاط النظام وعدم التصالح معه.

التظاهرة التي جابت في شوارع البلدة، والتي حملت شعار “إلى الميدان”؛ جاءت بدعوة من ائتلاف 14 فبراير، وقد حظيت بمشاركة عدد من أمهات الشهداء. وهتفت المشاركات بحق تقرير المصير، ورفعن اللافتات المؤكدة على الاستعداد لمواجهة المشروع الخليفي الرامي لاستهداف وجود السكان الأصليين وهويتهم.

الهيئة النسوية في الائتلاف ألقت كلمة خلال التظاهرة دانت فيها اعتقال النساء، وأكدت أن ذلك يؤكد انتفاء “المروءة” لدى آل خليفة، كما دعت الكلمة للاهتمام بملف المعتقلات في سجون الخليفيين وبكل السبل والوسائل الممكنة.

‏     يُشار إلى أن الخليفيين اعتقلوا العشرات من النساء خلال سنوات الثورة، وتعرضن للمهانة والتعذيب الجسدي والنفسي، فيما ترزح حاليا 4 من النساء في السجون، وهن طيبة درويش التي حُكم عليها بالسجن 5 سنوات بتهمة إيواء مطلوبين سياسيين في منزلها، والمدونة طيبة اسماعيل التي حُكم عليها بالسجن سنة واحدة وغرامة مالية بتهمة “إهانة الملك” عبر تويتر، والناشطة معصومة السيد التي تقضي حكما بالسجن 6 أشهر على خلفية نشاطها الحقوقي، كما اعتقلت الناشطة غادة جمشير لتقضي عقوبة السجن 3 سنوات بتهمة التدوين وكشفها ملفات الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى