المنامة

الأمن الخليفي يستدعي الخطباء والرواديد قبل ليلة من مراسم إحياء شهادة الإمام علي بن أبي طالب

maxresdefault

المنامة-البحرين اليوم

قامت أجهزة الأمن الخليفي باستدعاء عدد من رؤساء المآتم والرواديد يوم أمس واليوم (الخميس 23 يونيو). وقد أرسلت أجهزة الأمن الخليفي إلى مآتم البحرين بشكل مباشر وغير مباشر رسائل تهديد بقمع مراسم إحياء شهادة الإمام علي بن أبي طالب (ع) في حال تخللها رفع شعارات سياسية. وقد عُرف اليوم من بين الرواديد مهدي سهوان الذي استدعي حضور مركز البديع. وتستعد البحرين لمراسم إحياء ذكرى شهادة الإمام علي عليه السلام ليلة الغد.

وكان رواديد بلدة الدراز قد أصدروا بيانا يوم أمس اعتذروا فيه عن مشاركتهم في إحياء ذكرى شهادة الإمام علي (ع)خارج البلدة نظرا للظروف الإستئنائية التي تمر بها البحرين، والحاجة لتواجدهم في منطقتهم ومشاركتهم في مراسم الإحياء فيها.

وضمن مسلسل الإستهداف المتواصل للعلماء، وأئمة المساجد، فقد استدعت أجهزة الأمن الخليفي اليوم مجموعة من العلماء. وعُرف من بينهم الشيخ محمود العالي، الشيخ فاضل الزاكي، الشيخ منير معتوق، الشيخ حمزة الديري والشيخ إبراهيم الصفا. ويأتي هذه الإستدعاء بعد أن جدد العلماء في بيان لهم يوم أمس التوقف عن أداء صلاة الجماعة ليلة الجمعة ويومها، إحتجاجا على ما يتعرض له الشيعة من تضييق على المساجد واستهداف لرموز غالبية السكان الشيعة، وكما حصل قبل أيام من خطوة تجريد آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم من الجنسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى