جنيففيديو

فيديو: الأمير زيد بن رعد الحسين: القمع الحكومي في البحرين لن يقضي على مظالم الناس بل سيزيدها

[fvplayer src=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/06/130616Geneva.mov” width=”1920″ height=”1080″ splash=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/06/Screen-Shot-2016-06-13-at-11.30.20.png”] من جنيف-البحرين اليوم

وجّه الأمير زيد بن رعد الحسين, المفوّض السامي لحقوق الإنسان, انتقادا شديد اللهجة للسلطات الحاكمة في البحرين خلال الكلمة التي ألقاها لدىى افتتاحه لأعمال الدورة 32 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وقال الحسين” إن القمع لن يقضي على مظالم الناس بل سيزيدها” . وتطرق الحسين في كلمته الى إسقاط السلطات الجنسية عن 250 مواطنا على الأقل بدعوة “خيانتهم” للبحرين.

وأكّد الحسين على أن إسقاط الجنسية جاء بالتزامن مع تضييق القيود على حرية الرأي والتعبير في البحرين , واعتبر ان تلك القيود” تتعارض مع التزامات البحرين الدولية لحقوق الإنسان”.

كما وأشار الى اعتقال عشرات البحرانيين على خلفية مشاركتهم في الإحتجاجات. وانتقد كذلك حظر التظاهرات في العاصمة المنامة منذ العام 2013.

يذكر ان أعمال الدورة 32 لمجلس حقوق الإنسان بدأت اليوم الإثنين وتتواصل حتى مطلع شهر يوليو المقبل, وقد منعت سلطات المنامة سفر الوفد الحقوقي الأهلي نحو جنيف للمشاركة في أعمال هذه الدورة.

 

لمشاهدة الفيديو على اليوتيوب اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى