الخليج

الإعلان عن الانتحاري الثاني في هجوم “الأحساء”.. وتشييع الشهداء اليوم

CaIRiH4WYAIgkmv
من تشييع الشهداء اليوم الاثنين 1 فبراير، الأحساء، السعودية

الرياض – البحرين اليوم

 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية هوية الانتحاري الثاني الذي شارك في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الرضا بالأحساء الجمعة الماضية.

وأعلن الناطق باسم الداخلية بأنّ الانتحاري الثاني مصري الجنسية، ويُدعى طلحة هشام محمد عبده. وقال بأن الجهات “الأمنية تواصل تحقيقاتها وملاحقة وقبض كل من يشبته تورطه في هذا الحادث الآثم”، بحسب تعبيره.

وكانت مصادر أهلية أكدت بأن المشاركين في الهجوم 3 أشخاص، وليس اثنين كما قال بيان لوزارة الداخلية في حينه.

ويُشيع اليوم الاثنين، 1 فبراير، 4 من شهداء الهجوم الإرهابي، وأكدت اللجنة المنظمة تشييع الشهداء الأربعة، وهم: حسين البدر وماهر العبدالله وفؤاد الممتن ومحمد الممتن، وقالت إن التشييع والدفن سيتم اليوم في الساعة الثانية والنصف ظهرا، وذلك بمقبرة العيوني بالمبرز.

وأشارت اللجنة ان العزاء سيُقام جماعيا في صالة الأحساء.

CaIEgWaUsAAeQkf
وبدأت اللجنة المشرفة شؤون التشييع والعزاء العملَ لتجهييز كل احتياجات العزاء لأسر الشهداء وجموع المعزين الذين يتوقع وصولهم من داخل الأحساء وخارجها.

من جهة اخرى، ناشد مسؤول اللجنة الطبية يوسف عبدالله الشخص المنتسبين للصحة بالمبادرة في التسجيل للتطوع في اللجان الخاصة بالتشييع.
وقال الشخص إنه لايزال هناك حاجة ماسة لكوادر طبية من أطباء وممرضين ومسعفين، مؤكداً أن باب التطوع مفتوح.

إلى ذلك، أصدر 50 عالماً من علماء الأحساء بياناً دانوا فيه الجريمة الإرهابيّة، ووصف البيان الهجوم على مسجد الإمام الرضا ب”الجرم الهمجي الشاذ عن الإنسانية والدين”، كما دان كل من انتهجه وموله وحرّض عليه، داعيا المواطنين إلى الحذر من الإنجرار إلى الوقوع في الفتنة التي يروج لها التكفيريون ومن يقف ورائهم.

ودعا البيان إلى تكثيف الجهود لتجفيف أسباب الإرهاب وأهمها متابعة قنوات ومنابر وفتاوى ووسائل التحريض والفتنة الطائفية بكل حزم ومسؤولية.
ودعا البيان المواطنين إلى الإستمرار في المساهمة في حماية بيوت الله والتصدي للإرهاب وضبط وتوفير الأمن.

 

photo_2016-02-01_11-24-56

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى