المنامة

البحرين: القوى الثورية تجدد رفضها لـ”الاحتلال السعودي”.. وتدعو لمقاومة “الحرب الوجودية”

12792104_1112150822169281_5601205520737224363_o

المنامة – البحرين اليوم

 

أشادت القوى الثورية المعارضة في البحرين بالموقف الشعبي الرافض للوجود العسكري السعودي في البحرين، والذي بدأ مع دخول قوات درع الجزيرة في مارس 2011 بغرض المشاركة في قمع الثورة التي انطلقت قبل نحو شهر من ذلك العام.

ودعت القوى (ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، تيّار الوفاء الإسلاميّ، تيّار العمل الإسلاميّ، حركة حقّ، حركة أحرار البحرين، وحركة خلاص)  في بيان مشترك اليوم الثلثاء، الأول من مارس، للاستعداد من أجل المشاركة في الفعاليات التي تنظمها داخل البلاد في ذكرى ما وصفته ب”الغزو السعودي” للبحرين.

CcdkycCWoAAHHjl

وكانت القوى دشّنت الأسبوع الماضي الشعار الموحد لفعاليات هذه الذكرى تحت شعار “احتلالكم تحت أقدامنا”.

البيان أشار إلى “تضاعف التعديات” في البحرين مع الذكرى الخامسة للاحتلال السعودي، بما في ذلك التهجير القسري، والتمييز العنصري والطائفي”، وتوسيع نطاق “الحرب الوجودية” ضد السكان الأصليين.

وأكدت القوى في بيانها بأن “الوضع السياسي في البحرين” لم يتغير منذ دخول القوات السعودية للبلاد، ودعت الجميع إلى ممارسة دوره الوطني “عبر تفعيل أدوات مقاومة الحرب الوجوديّة التي تخاض ضدّنا، وإبطال مفاعيلها الشريرة”.

كما دعا المواطنين للمشاركة في فعاليات ذكرى الاحتلال، والتي يُعلن عنها قريباً، للتأكيد على رفض هذا الاحتلال وإفشال أهدافه.

وحيّى البيان “الصمود الشعبي” خلال السنوات الخمس الماضية، مشيرا إلى المشاركة الشعبية الواسعة في “عصيان النمر”، خلال إحياء ذكرى ثورة 14 فبراير، مجددا الثقة بالانتصار على ما وصفها البيان ب”قوى الطغيان السعوديّ والاستكبار الأمريكيّ- البريطانيّ”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى