المنامة

البحرين: النظام الخليفي يعلن وقف الرحلات الجوية من إيران وإليها

4181

المنامة – البحرين اليوم

 

أعلن النظام الخليفي في البحرين اليوم الثلاثاء، 5 يناير، وقفَ الرحلات الجوية من إيران وإليها، غداة إعلانه قطع علاقاتها الدبلوماسية، ليحذو بذلك حذو النظام السعوديّ، في خضم الأزمة التي اندلعت إثر إعدام الرياض الشيخ نمر النمر.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية في تغريدة عبر “تويتر”، أن “شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين تعلن وقف الرحلات من وإلى إيران”.

وقالت هيئة شؤون الطيران المدني في وزارة المواصلات والاتصالات “بناء على ما أعلنته مملكة البحرين يوم أمس (الاثنين) عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، فقد وجهت الناقلة الوطنية (شركة طيران الخليج) وجميع الناقلات الأخرى بتعليق ومنع كافة رحلاتها من وإلى ايران”.

وأكدت أنها ستتخذ “الإجراءات اللازمة بغية عدم تضرر المسافرين ممن لديهم حجوزات مسبقة”.

يُشار إلى أن النظام الخليفيّ التحق بالسعودية في مواقفها التي أعلنتها ضد إيران، بعد جريمة إعدام النمر، حيث أعلنت الرياض قطع العلاقات الدبلوماسية، وأتبعتها بقطع العلاقات التجارية والملاحية، وهو ما فعله النظام الخليفي بالتتالي.

ويؤكد ناشطون بأنّ الالتحاق الخليفيّ بآل سعود يؤكد العلاقة “الذيلية التي تربط آل خليفة بآل سعود، لاسيما بعد دخول القوات السعوديّة البحرينَ في مارس 2011 لإجهاض الثورة وارتكاب أوسع الانتهاكات، ومنع أيّ انتصار للثورة ومطالبها في البحرين”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى