آية الله النمرالشيخ نمر النمرالمنامة

البحرين: تظاهرات متواصلة وفاءاً للشهيد الشيخ النمر.. وارتفاع شعار “الموت لآل سعود”

untitled

المنامة – البحرين اليوم

 

لم يتوقّف البحرانيون عن حضورهم الشّعبي والثوري للتعبير رفضهم لجريمة إعدام الشّيخ نمر النمر، وابتدأ النشاط الاحتجاجيّ اليوم الأربعاء، 6 يناير، بفعالية جديدةٍ قام بها أهالي بلدة عالي، حيث خطّوا عبارة “الموت لآل سعود” على الشّارع العام، وذلك في سياق تظاهرات واسعة شهدتها البلاد مساء أمس حملت شعار “الموت لآل سعود” بدعوةٍ من قوى ثوريّة، بينها تيار الوفاء الإسلامي، فيما أعلن ائتلاف 14 فبراير شهر يناير شهراً للغضب باسم الشهيد الشيخ النمر.

وكانت منطقة سترة شهدت مساء أمس تظاهرة حاشدة حملت الشعار ذاته، ورُددت فيها شعارات “الموت لآل خليفة” و”الموت لآل سعود”.

untitled2

التظاهرة التي وجّهت التحية إلى الشهيد الشيخ النمر، رفعت شموع الشهادة، وأكد المتظاهرون أن دماء الشهيد النمر والشهداء الثلاثة ستكون حافزاً على استمرار الحراك ضدّ نظام آل سعود، كما حثّت شعارات التظاهرة على الاستمرار في “الدفاع المقدس” ضد الجرائم الخليفية والسعوديّة.

وعمدت القوات الخليفيّة إلى قمع التظاهرة، وأطلقت الغازات السامة ورصاص الإنشطاري، فيما ردّد المتظاهرون هتاف “أنتم من نسل اليهود، آل خليفة وآل سعود”. (شاهد: هنا)

 

ووقعت مواجهات شديدة في عدد من البلدات إثر خروج تظاهرات التنديد بجريمة إعدام الشيخ النمر، وبينها المواجهات التي وقعت في بلدة النويدرات، حيث وجّهت مجموعات ثوريّة نيران “الدفاع” ناحية المدرعات الخليفية التي تتعمد قمع التظاهرات ودهس المتظاهرين.

وكان لافتاً أن التظاهرات والمواجهات الثورية في نويدرات امتدت منذ النهار حتى مساء أمس. (شاهد: 1و 2)

ورصد نشطاء بأنّ التظاهرات الغاضبة للشهيد الشيخ النمر انطلقت في كلّ البلدات البحرانية دون استثناء، وهو ما سجّل عنواناً ل”الوفاء” للشيخ النمر، حيث حرص البحرانيون على التضامن معه منذ اعتقاله وخلال المراحل التالية للحكم عليه، وفاءاً لموقفه العلني المؤيد لثورة البحرين، والرافض لقوات الدرع السعودية التي دخلت البحرين في مارس 2011 لإجهاض الثورة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى