المنامة

البحرين: تنفيذا لتهديدات وزير الداخلية.. القوات الخليفية تواصل الاعتداء على المضائف الحسينية

IMG-20160306-WA0002

 

المنامة – البحرين اليوم

 

للأسبوع الثاني على التوالي، واصلت القوات الخليفية التعدي على المضائف التابعة للمآتم الحسينية في عدد من البلدات البحرانية اليوم الأحد، 6 مارس، في أعقاب تهديدات وجهها وزير الداخلية الخليفي، راشد الخليفة، بشنّ حربّ “استباقيّة” ضد المؤسسات والمنابر الدينية التابعة للسكان الأصليين الشيعة في البحرين.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم صورا تُظهر اعتداء القوات وتخريبها لعدد من المضائف الحسينية في أكثر من بلدة، وبينها جدحفص، السنابس، والنبيه صالح وغيرها.

واتهمت القوى المعارضة في البحرين النظام الخليفي بتنفيذ سياسة ممنهجة ضد الشيعة، وخرج المواطنون في تظاهرات مستمرة لمواجهة ما أسموه ب”الاضطهاد الطائفي”.

وكان وزير الداخلية الخليفي هدّد بالاستيلاء على المؤسسات الدينية، وهدّد بمنع المآتم والشعائر الحسينية، كما تعدّى على المذهب الشيعي ووصفه ب”المبتدع”، واتّهم المواطنين بموالاة إيران، وهدّد بإبعادهم من البلاد بزعم “عدم الولاء للوطن”، كما فعل ذلك بإبعاد الشيخ محمد خوجسته والمواطن حسين خير الله إلى لبنان قبل أسبوعين.

ويؤكد معارضون بأن الخليفيين – وبقيادة الحاكم الخليفي حمد عيسى الخليفة – ينفذون مخططا ممنهجاً لإبادة السكان الأصليين في البحرين، باستهداف وجودهم الثقافي والتاريخي وشعائرهم الدينية، إضافة إلى سلب الجنسية عن المواطنين وتهجيرهم قسرا، واستجلاب الأجانب وتجنيسهم في البلاد.

ودعت القوى الثورية المعارضة في البحرين إلى التصدي لهذه الاعتداءات، واعتبرت ما يجري “حرباً وجوديّة” ضد المواطنين البحرانيين.

IMG-20160306-WA0001 (1)

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى