المنامة

البحرين: زخم ثوري واضح في ثالث أيام الشهر الفضيل

CkiUKxpW0AATWuw

المنامة – البحرين اليوم

شهدت بلدات وشوارع البحرين يوم أمس الخميس 9 يونيو 2016، تظاهرات واحتجاجات ثورية مطالبة بإسقاط النظام الخليفي ومؤكدةً على استمرار الحراك الثوري.

وبعنوان “إرادة الصائمين.. تقرر المصير”، انطلق الأهالي في بلدة رأس رمان في تظاهرة ثورية حاشدة استقبلوا فيها مشاعل تقرير المصير؛ أكد الأهالي من خلال تظاهرتهم على حق الشعب بتقرير مصيره.

“الظالم ما يحكمنا” كان عنواناً للتظاهرة التي انطلقت من بلدة بوري، وتقدم التظاهرة يافطة حملت صورة كل من: “عباس السميع، سامي مشيمع وعلي السنكيس” الذين أيدت محاكم السلطات الخليفية جكم الإعدام الصادر بحقهم مؤخراً.

CkiKYBGUgAAsbbs

ونظم المواطنون في بلدة عالي وقفة تضامنية مع أسرى البلدة المغيبين في السجون الخليفية، حيث صدحت البلدة بالشعارات الوفائية لهم والتي عاهدوا من خلالها أسرى البلدة بمواصلة الحراك حتى الإفراج عنهم وإسقاط النظام الخليفي.

يذكر أن مرتزقة النظام اعتقلت فجر السبت 5 مواطنيين من البلدة، وورد اتصال منهم يوم أمس أفاد بوجودهم في وكر التحقيقات الجنائية السيء الصيت.

كما خرجت تظاهرات في كل من العاصمة البحرانية المنامة، الدراز، شهركان والمعامير، تضامن فيهم الأهالي مع المعتقلين البحرانيين عبر رفع صورهم والمطالبة بالإفراج عنهم.

Cki0jj_XAAAORYmوتنوعت مظاهر الإحتجاج والغضب في شوارع البحرين، فقد شهدت بلدات كرزكان، سترة، الديه والمعامير نزول ثوري غاضب قوبل بقمع خليفي، إلا أن الأحرار أبوا الإنسحاب من ساحات العز والشرف معلنين صمودهم وثباتهم في الساحات حتى إسقاط نظام آل خليفة.

وفي نفس السياق، قطع ثوار البحرين الشوارع الرئيسية في كل من السهلة الجنوبية، الدراز، بني جمرة، النعيم ومدينة الزهراء، معلنين تحديهم لمرتزقة النظام ومؤكدين على تضامنهم مع أسرى الثورة وثباتهم ساحات العز والشرف.

CkiQfUZWkAAr7pf

CkiT8bLWgAArEBM

CkigPsJWsAEjxgN

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى