اوروبا

البروفسور ماكورماك يدعو كلية الجراحين الملكية الإيرلندية لاتخاذ موقف من استهداف أطباء البحرين

البحرين1

دبلن – البحرين اليوم

دعا البروفيسور داميان ماكورماك، زميل كلية الجراحين الملكية في إيرلندا، إلى أن تتخذ الكلية الملكية ردود أفعال مناسبة إزاء استمرار استهداف النظام الخليفي للكوادر الطبية في البحرين.

وفي رسالة نشرها ماكورماك في صحيفة الوقت الطبية الإيرلندية اليوم الثلاثاء، ١٣ سبتمبر، ذكّر باعتقال وتعذيب الخليفيين منذ العام ٢٠١١م؛ لعدد من الجراحين البحرانيين من المنتمين لكلية الجراحين الإيرلندية، وهم الدكتور على العكري، والشقيقين الدكتور غسان وباسم ضيف، إضافة إلى عشرات من زملائهم في البلاد. وقال بأن الدكتور العكري “الذي عمل معنا في مستشفى معبد القديس للأطفال، لا يزال في السجن حتى اليوم”.

وتوقف البرفسور ماكورماك عند استهداف النظام مجددا للدكتور طه الدرازي، جراح الأعصاب “الذي تدرب في مستشفى بومنت، كما هو الدكتور علي العكري، زميل الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا”. وأضاف “للأسف لم يكن هناك مرة أخرى أيّ رد فعل من الكلية الملكية للجراحين إزاء أحدث عمليات الاعتقال في البحرين، حيث يواصل النظام فرض حظر السفر، وسحب الجنسية من النشطاء المعارضين في المجتمع المدني، إضافة إلى حل حزب المعارضة الرئيسي (الوفاق)، والحكم على زعيمها علي سلمان بتسع سنوات في السجن”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى