جنيف

الحقوقي حسين عبدالله يسخر في مجلس حقوق الإنسان من السعودية والإمارات

2016-09-14-PHOTO-00000697
من جنيف-البحرين اليوم

سخر الحقوقي البحراني حسين عبدالله , المدير التنفيذي لمنظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB) من كل من السعودية والإمارات خلال الحوار التفاعلي الجاري في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الامم المتحدة في دورته ال 33 المنعقدة حاليا في جنيف بسويسرا.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها عبدالله امام الدول الأعضاء في المجلس اليوم الأربعاء (14 سبتمبر 2016) وردّ خلالها على دفاع ممثلي السعودية والإمارات والكويت عن الإنتهاكات التي يرتكبها النظام الخليفي الحاكم في البحرين.

وأوضح عبدالله بان ذلك الدفاع غير مستغرب لأن هذه الدول أعضاء في ناد يدعى ” نادي الإضطهاد والإنتهاكات والإعتقالات التعسفية”.

وكان ممثلوا تلك الدول دافعوا عن النظام الحاكم في البحرين خلال مداخلاتهم في المجلس وذلك بعد أن أكّد المفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان, الأمير زيد بن رعد الحسين على “أن سحق سلطات البحرين لصوت الشعب أدّى الى نتائج كارثية”.

عبدالله استعرض في مداخلته الأنواع المختلفة من الإنتهاكات التي يرتكبها النظام الخليفي مشيرا الى استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان وإسقاط الحنسية عن آية الله الشيخ احمد قاسم, والى الحصار الذي تفرضه السلطات على المعتصمين ببلدة الدراز.

يذكر ان أعمال الدورة ال 33 لمجلس حقوق الإنسان تتواصل في جنيف وحتى نهاية الشهر الجاري, ويشارك في اعمالها التحالف الحقوقي البحراني المؤلف من كل من منظمة امريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB)، معهد البحرين للحقوق والديمقراطية( BIRD)،و مركز البحرين لحقوق الإنسان(BCHR).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى