اوروبا

الحكومة البريطانية تقرّ بتخصيصها 2 مليون جنيه استرليني لتقديم مساعدات “تقنيّة” لحكومة البحرين

من لندن-البحرين اليوم

أجابت وزارة الشؤون الخارجية البريطانية على سؤال وجّهه عضو البرلمان اللورد “بول سكرايفن” حول التخصيصات الحكومية لتقديم الدعم التقني لسلطات البحرين.

وأوضحت الوزارة في جوابها الذي كتبه اللورد” احمد” من ويمبلدون الإثنين (31 يوليو 2017) إن المبالغ المخصصة للسنة المالية 2016-2017؛ بلغت 2 مليون جنيه استرليني وتم استقطاعها من صندوق الصراع والاستقرار والأمن، موضحا بأنه تم صرف 1.52 مليون جنيه استرليني منها.

وأما فيما يتعلّق بتخصيصات السنة المالية 2017-2018 فأكدت الحكومة بأن سفارة المملكة المتحدة في البحرين تعمل حاليا على تحديد مقدارها.

وكان اللورد “سكرايفن” طالب الخارجية البريطانية في سؤال مكتوب وجّهه لها في 17 يوليو الماضي؛ بالكشف عن مقدار الموازنة المالية المخصصة للمساعدة التقنية للبحرين خلال السنة المالية الماضية والمقبلة، وعن كيفية انفاقها ومقدار ما أُنفق منها.

يذكر أن اللورد “سكرايفن” عضو في مجلس اللوردات البريطاني عن حزب الديمقراطيين الأحرار، وعُرف بمساءلته لحكومة المحافظين عن مواقفها فيما يتعلق بالتطورات الجارية في البحري. وسبق وأن أثار معها عدة قضايا ومن بينها الوضع الصحي لقادة ورموز الثورة واعتقال المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى