واشنطن

الخارجية الأمريكية تتبنى وجهة نظر الخارجية البريطانية بشأن الوضع في البحرين

Unknown
من واشنطن-البحرين اليوم

إدّعت وزارة الخارجية الأمريكية تحقيق البحرين بعض التقدم في مجال الإصلاحات في ملف حقوق الإنسان , لكنها أكدت على وجود حاجة لفعل المزيد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس الخميس (28 مايو 2016) الناطق باسم الخارجية الأمريكية “مارك تونر” في معرض إجابته على سؤال من احد الصحفيين حول تقييمه لأوضاع حقوق الإنسان في البحرين.

وقال تونر “أعتقدوبشكل عام أن البحرين حققت بعض التقدم في مجال الإصلاحات في مجال حقوق الإنسان من خلال إنشاء المؤسسات التي تعمل على تحسين الرقابة والمساءلة على المؤسسات الأمنية، ولكني أعتقد أن هناك المزيد من العمل يتعين القيام به”.

ويتطابق هذا الموقف المريكي مع الموقف الذي تتبناه وزارة الخارجية البريطانية فيما يتعلق بأوضاع حقوق الإنسان في البحرين.

هذا ووجه الصحافي أسئلة أخرى له فيما يتعلق بالوعد الذي أطلقه وزير خارجية البحرين بإفراج عن الناشطة زينب الخواجة قبل 50 يوما ولكن السلطات لم تنفذه لحد اليوم. وأوضح تونر بان الإدارة الأمريكية أثارت موضوع الخواجة مع سلطات البحرين , لكنه أعرب عن أسفه لعدم إطلاعه على أي مستجدات في هذه القضية.

يذكر ان وزير خارجية البحرين أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المريكي جون كيري في المنامة في شهر أبريل الماضي , عن عزم السلطات الإفراج عن الناشطة زينب الخواجة ورضيعها لأسباب وصفها ب”الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى