سجن جوالمنامة

الدكتور سعيد السماهيجي لإدارة سجن جو: لايساق الناس بنفس العصا

FullSizeRender

البحرين اليوم – خاص

كتب الدكتور سعيد السماهيجي اليوم الثلاثاء 24 مايو 2016، رسالة وجهها لإدارة سجن جو مطالباً أياهم بإحترام حقوقه كسجين.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-12-11 09:52:54Z |  |

وحصلت “البحرين اليوم” على نسخة من الرسالة التي كتبها السماهيجي والتي تطرق فيها لعدة نقاط وإنتهاكات تعرض لها في سجن جو أبرزها كان الحرمان من العلاج.

وذكر السماهيجي في رسالته أنه في تاريخ 22 مايو 2016، صادف موعد لزيارة الأهل له, في الوقت الذي أُخبر فيه من قبل إدارة السجن بأنه سيأخذ إلى موعد آخر وهو زيارة قسم القلب في مستشفى قوة الدفاع.

إلا أن وبعد وصوله للمستشفى لم يسمح له بالنزول من الباص بحجة أنه لايوجد موعدا له مع الطبيب.

وأضاف السماهيجي، أنه وبعد إرجاعه الى السجن أخبر الوكيل المساعد عن موعد زيارته والتي من المفترض أن تكون في الساعة الواحدة ظهراً.

إلا أنه لم يصل لمبنى الزيارات إلا في الساعة الواحدة ونصف ظهراً حيث مضى من موعد الزيارة نصف ساعة، والتي لم يعوض عنها.

وطالب السماهيجي إدارة السجن بترتيب نظام المواعيد والتحركات لتفادي مثل هذه الأخطاء التي تعتبر إنتهاكاً لحقوق السجين، مضيفاً أن “هذا الفعل دلالة على عدم مقدرة الإدارة على تنظيم العمل وترتيبه، وعدم المبالاة لحقوق السجين”.

كما ذكر السماهيجي بأن في يوم 22 مايو، كان من المفترض أن يكون له موعد لمراجعة طبيبه في مستشفى السلمانية، إلا ان إدارة السجن التي كانت على علم بذلك قررت تفويت الموعيد عليه، حيث حاكت عليه أكذوبة وجود موعد آخر له في مسشتفى العسكري.

مطالباً باحترام كبر سنه وحالته الصحية التي لاتستحمل المشقة.

FullSizeRender (1)

وبخصوص زيارة الأهل له، طالب السماهيجي الإدارة بتعويضه عن مافاته من الزيارة، حيث من حقه كسجين قضاء ساعة كاملة بين أهله في الزيارة إلا أن أخطاء إدارة السجن ومماطلتهم جعلت من وقت الزيارة نصف ساعة.

وختم السماهيجي رسالته مطالباً إدارة السجن بالسماح له بتلقي العلاج في مستشفى السلمانية الطبي عند الأخصائيين المشرفين على علاجه، محملاً إدارة سجن جو المسؤلية الكاملة عن حياته وصحته.

يذكر بأن السماهيجي يعاني من أمراض عدة، منها: ارتفاع ضغط الدم والسكري وغيرها، حيث سبق أن أجريت له عملية في البحرين وعمليتين في الأردن في عام 2011 بعد نزيف أصابه في المخ جراء التعذيب الذي لاقاه في السجون الخليفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى