الخليج

السعودية: اختفاء المحامي نايف آل منسي منذ 4 أشهر.. وتأكيدات أنه معتقل لإنتقاده “الوهابية”

نايف آل منسي

الرياض- البحرين اليوم

أكدت منظمة ديوان المظالم الأهلي السعودية أمس الاثنين، الخامس من يناير، اعتقال السلطات السعودية  للمحامي نايف آل منسي منذ أكثر من ثلاثة أشهر نتيجة انتقاده المستمر للوهابية.

وكان آل منسي اختفى منذ مطلع شهر سبتمبر الماضي، وتوقف عن التغريد على حسابه في تويتر، وترددت أنباء طوال الأسابيع الماضية عن اعتقاله، إلا أن هذه الأنباء لم يتم تأكيدها إلا أمس.

وكان المحامي وهو متخصص في الشريعة والقانون، بث سلسلة من مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب العام الماضي بعنوان “مراجعات للفكر الوهابي” وحظت بنسب مشاهدة عالية.

واستند خلال المراجعات على كتب للشيخ محمد بن عبدالوهاب مؤسس الوهابية “التي تكفر الغالبية الساحقة من المسلمين ومنهم السنة وغالبية سكان الجزيرة العربية وحتى نجد”.

ورأى أن “الصراعات الدينية على الساحة السعودية، مردها إلى أن الفكر الوهابي قائم  على اختلاق الإعداء، ويرى أنه مستهدف من جميع أصحاب المذاهب والأديان الأخرى، لذا يعيش في حرب مستمرة مع محيطه”.

وآل منسي هو واحد من المتخصصين في الشريعة الذي باتوا يخرجون علناً خلال السنوات الماضية لانتقاد الفكر الوهابي المدعوم من الدولة وتعتبره مذهبها الرسمي.

يذكر أن السلطات السعودية اعتقلت المفكر حسن المالكي لمدة شهرين قبل أن تطلق سراحه نهاية ديسمبر الماضي، بسبب انتقاده للفكر الوهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى