الخليج

السعودية: “الداخلية” تعتقل أعضاء في الشرطة الدينية “سحلوا فتاة في شارع عام”

لاحظت وسائل إعلام تنامي دور "الشرطة السعودية" في البلاد بعد تولي الملك سلمان الحكم العام الماضي.
لاحظت وسائل إعلام تنامي دور “الشرطة السعودية” في الحياة العامة بعد تولي الملك سلمان الحكم.

الرياض- البحرين اليوم

أعلنت وزارة الداخلية مساء أمس الاثنين أنها أوقفت أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) “تورطوا بالاعتداء على فتاة.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية “أنه إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وتناقلته بعض وسائل الإعلام، عن حادثة ملاحقة فتاتَيْن في الشارع المحيط بأحد المولات بمدينة الرياض من قِبل بعض أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وما نُسب إلى بعض أعضاء الهيئة من اعتداء على إحداهما، ولأن القضية ما زالت محل التحقيق والمتابعة، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وفقاً لما يقضي به النظام، وإيقاف المتورطين في قضية الاعتداء عليها؛ للتحقيق معهم فيما نُسب إليهم من مخالفة نظامية”.

وكانت الحادثة وقعت أمام مجمع تجاري في الرياض قبل نحو عشرة أيام ووثقتها كاميرات الفيديو، إذ ظهر رجل من الشرطة الدينية وهو يلاحق فتاة ومن ثم أمسك بها وسحلها ممسكاً بقدميها لإركابها دورية الهيئة”.

وهذه المرة الأولى التي يُعتقل فيها رجال من الشرطة الدينية لإرتكابهم انتهاكات، رغم أن عدداً منهم تورطوا على مدى السنوات الماضية بجرائم وصلت إلى حد القتل (وفقاً لوسائل الإعلام السعودية) كما حدث مع أخوين في العيد الوطني العام قبل الماضي، إذ لاحقت دورية للهيئة سيارة كان يستقلانها وصدمتها ما أدى إلى سقوطها من أحد الجسور في العاصمة الرياض.

ونصح محامون في لقاءات تلفزيونية مثل عبدالعزيز القاسم  الفتاة التي تعرضت إلى الاعتداء أمام المجمع التجاري بالاختفاء، وعدم اللجوء إلى القضاء للمطالبة بحقها، “لأنها هي من ستضرر”. وأشار هؤلاء إلى أن القضاء السعودية يعتمد قاعدة تقول “إن رجل الحسبة لا يحاسب ولو أخطأ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى