الخليج

السعودية: السجن لـ 4 شيعة ما بين 13 إلى 25 سنة “لمشاركتهم بالمظاهرات والهجوم على محكمة”

محكمة الإرهاب

الرياض- البحرين اليوم

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة والإرهاب اليوم الأربعاء أحكاماً ابتدائية بسجن أربعة مواطنين شيعة السجن بمدد تتراوح من 13 إلى 25 سنة بعدما “أدينوا بمهاجمة مبنى محكمة القطيف بقنابل المولوتوف ما أدى إلى احتراق أجزاء منه”، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام سعودية.

وقضت المحكمة بسجن المدعى عليه الأول بالسجن 13 سنة، ومنعه من السفر خارج البلاد مدة مماثلة لسجنه تطبق بحقه بعد انتهاء محكوميته؛ “لثبوت مشاركته في التجمعات المثيرة للشغب التي وقعت في محافظة القطيف عدة مرات وحرقه للإطارات, ومشاركته في رمي قنابل المالتوف على محكمة القطيف”.

وحُكم على المدعى عليه الثاني بالسجن 22 سنة، والمنع من السفر خارج البلاد، بعد اطلاق سراحه لمدة مماثلة؛” لسجنه لثبوت مشاركته في التجمعات المثيرة للشغب في محافظة القطيف، والمشاركة في رمي قنابل المالتوف على محكمة القطيف”.

وقضت على المدعى عليه الثالث بالسجن 25 سنة والمنع من السفر خارج البلاد بعد انتهاء محكوميته مدة مماثلة؛ “لإدانته بالمشاركة في التجمعات المثيرة للشغب في القطيف عدة مرات، وترديد الهتافات المناوئة للدولة، والمشاركة في رمي قنابل المالتوف على محكمة القطيف، ومشاركته غيره في تصنيع القنابل, وتزويده لأحد الأشخاص بها”.

وحُكم على المدعى عليه الرابع بالسجن 23 سنة والمنع من مغادرة البلاد بعد انتهاء محكوميته مدة مماثلة لسجنه؛ “لمشاركته في التجمعات المثيرة للشغب التي حصلت في محافظة القطيف مرات عدة، وترديده للعبارات المناوئة للدولة، والمشاركة في رمي قنابل المالتوف والحجارة على الدوريات الأمنية والمدرعات بهدف إعاقتها عن القيام بالمهام الموكلة لها,  والمشاركة في رمي قنابل المالتوف والحجارة على محكمة القطيف”.

ولم تنشر وسائل الإعلام اسماء المتهمين، إذ تحظر السلطات السعودية نشر اسماء الأشخاص الذين يمثلون أمام محكمة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى