الخليج

السعودية: بعد 3 ساعات من وفاة أخيه.. سلمان يُنصب نفسه ملكاً في “تويتر” ويتجاهل نعي سلفه

Screen Shot 2015-01-22 at 11.01.05 PM

الرياض- البحرين اليوم

بعد نحو ثلاث ساعات فقط من إعلان وفاة أخيه العاهل السعودي السابق عبدالله بن عبدالعزيز، تم تغيير وصف الأمير سلمان في “البايو” على حسابه الموثق على تويتر من ولي العهد إلى ملك المملكة العربية السعودية، كما تم تغيير اسم المستخدم إلى “KINGSLMAN”.

وكانت هذه الخطوة مستغربة لأسباب عدة بحسب مراقبين، إذ كان من الأحرى الانتظار حتى دفن الملك السابق، كما أن التغيير تم في ساعة مبكرة من توقيت السعودية وتحديداً الرابعة فجراً، إضافة إلى أنه رغم  أن تغيير “المنصب” في تويتر كان لافتاً وغطته وسائل إعلام مختلفة، إلا أن القائمين على الحساب لم يكلفوا أنفسهم بكتابة تغريدة تنعي العاهل السابق إلا بعد تجاهل استمر لـ 12 ساعة بعد إعلان الوفاة.

وإذا كان الأمير سلمان يعاني من الخرف كما أكدت صحيفة الواشنطن بوست اليوم الجمعة، فإن هذه الخطوة تعكس حجم المراهقة التي يعيشها ابنه المدلل ورئيس ديوانه محمد بن سلمان (٣٠ عاماً)، الذي يدير لوالده كل شؤونه، ومنها بالتأكيد حسابه على “تويتر”.

ورأى سعوديون على مواقع  التواصل الاجتماعي، أن هذه “العجلة” و”عدم اللباقة” بإظهار السعادة البالغة بتولي سلمان العرش، ما هي إلا بداية لقرارات “مراهقة” قد تصدر مستقبلاً من الابن المراهق باسم والده “الخرف”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى