إقتصاد

السعودية تزيد إنتاج النفط بالرغم من إنخفاض الأسعار

Unknown
من لندن-البحرين اليوم

تصدّرت المملكة العربية السعودية لائحة الدول المنتجة للنفط في العالم خلال شهر اغسطس الماضي. ووفقا لتقرير نشرته صحيفة “انسيدر بزنس” البريطانية الثلاثاء (17 سبتمبر 2016) فإن السعودية أزاحت الولايات المتحدة من الصدارة التي تحتلها منذ أبريل 2014 وفقا لأحدث تقرير شهري لوكالة الطاقة الدولية.

ووصلت إمدادات النفط الخام في المملكة العربية السعودية الى أعلى مستوياتها على الاطلاق وعند مستوى 10.6 مليون برميل يوميا في أغسطس.

وأوضحت الوكالة “أن المملكة سحبت خلال هذا العام المزيد مخزونات النفط الخام للحفاظ على الصادرات, للتغطية على الطلب المتزايد من المصافي المحلية” .

وعلى جانب آخر وافقت المملكة العربية السعودية وروسيا في قمة مجموعة ال 20 في الصين الأسبوع الماضي على التعاون في مجال النفط وإنشاء “مجموعة عمل” لتحقيق الاستقرار في الأسواق. وفي اليوم التالي، قدمت إيران وبحذر شديد لتجميد إنتاج النفط .

وتأتي هذه التطورات قبيل المحادثات غير الرسمية المخطط إجراؤها في الجزائر العاصمة، يومي 26 سبتمبر و 27 مما أثار تكهنات بأن المنتجين قد يكونوا فعلا قادرين على الاتفاق على شيء ما.

يذكر ان أسعار النفط العالمية شهدت إنخفاضا شديدا خلال الشهور القليلة الماضية, ويرجع مختصون ذلك الى إغراق السعودية للأسواق بالنفط سعيا لضرب إقتصاديات العديد من الدول ومنها العراق وايران وروسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى