سجن جوالمنامة

السلطات الخليفية تجبر نبيل رجب على إعادته لمركز الرفاع حيث تعرض لانتكاسة صحية

CsK2BVVXgAADUcP

المنامة – البحرين اليوم

أمرت السلطات الخليفية بنقل الناشط البارز المعتقل نبيل رجب إلى مركز شرطة الرفاع عنوة، حيث كان يتواجد فيه بداية اعتقاله وتعرض فيه لأزمة صحية بسبب ظروف المركز السيئة.

وأفاد آدم نجل الناشط الحقوقي بأنه تم إبلاغ والده نبيل رجب بأنه “سيتم إرجاعه لمركز الرفاع” وهو ذات “المكان المزري الذي سُجن فيه انفراديا أول ثلاثة أسابيع، حتى نُقل إثر ذلك للمستشفى”.

وأضاف آدم بأن والده “رفض إرجاعه لنفس السجن الذي أخرجوه منه بحجة وضعه السيئ وغير اللائق”، إلا أن سلطات السجن أخبرته بأنه “سيتم إجباره ونقله بالقوة”.

وأُعيد اعتقال رجب في يونيو الماضي حيث يخضع للمحاكمة بتهم تتعلق برفضه الحرب على اليمن وكشفه الانتهاكات في سجن جو المركزي. وقد كشف رجب في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز في الأول من سبتمبر الجاري عن تعرضه للابتزاز والتحقيق في وزارة الداخلية مقابل التوقف عن نشاطه الحقوقي، كما كشف لأول مرة عن لقائه بوزير الخارجية الأمريكية جون كيري خلال زيارته الأخيرة للبحرين، ودان رجب في مقاله استمرار واشنطن في تحالفها مع نظام ينتهك أبسط حقوق الإنسان. وقد خضع رجب للتحقيق بسبب هذا المقال، فيما يواجه عقوبة قاسية بالسجن سنوات في حال إدانته بالتهم المزعومة ضده.

وقد دعت دول الاتحاد الأوروبي للإفراج الفوري عن رجب، كما صدرت دعوات شببهة عن الأمم المتحدة وكبرى المنظمات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى