Uncategorizedالخليج

السندي يدعو إلى رص الصفوف وعدم الإنخداع بتصريحات الإدارتين الأمريكية والبريطانية

طهران-البحرين اليوم

وجه المتحدث باسم تيار الوفاء الإسلامي السيد مرتضى السندي خطابا مصوراً دعا فيه الجماهير البحرانية إلى رص الصفوف في موقف موحد ضد الخليفيين. وقال السندي في خطابه الذي بث اليوم الخميس 16 يونيو) أن هذه الحملة والتي وصفها ب”الهمجية، تأتي بتغطية سعودية أمريكية إنجليزية” محذرا من “الإنخداع بالتصريحات الخجولة، أو الزيارات الشكلية التي يُراد منها تغطية الدور الداعم للنظام الخليفي.

واعتبر السندي في خطابه أن “هذه الإجراءات التعسفية تأتي في سياق فصل الدين عن السياسة” وأضاف” أنها محاولة لإركاع المعارضة وإجبارها على المشاركة في الإنتخابات الشكلية في 2018″.

ودعا السندي جميع الأطراف لتجنب الخوض “في أي خلافات بينية”. مشدداً على ضرورة ” التراص للوقوف في وجه هذه الهجمة المجنونة”. وجدد الدعوة لكل الجماهير الثورية “لتجسيد الوحدة عملياً والمشاركة الواسعة في فعاليات الوحدة والتحدي”.

ويأتي خطاب السندي تعليقا على الإجراءات الخليفية التي صدرت مؤخراً بغلق مقار جمعية الوفاق، وكذلك الجميعات الخيرية كالتوعية والرسالة. بالإضافة إلى استدعاء علماء الدين، ومنع الشيخ محمد صنقور من إمامة صلاة الجمعة في جامع الإمام الصادق بالدراز.

وهي إجراءات ينظر لها البحرانيون والمراقبون على أنها استهداف للوجود الشيعي في البحرين، كما كانت محل استنكار ورفض دولي واسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى