اوروبا

الشهابي يحذّر من محاولات “المرجفين” لتغيير أمين عام الوفاق ونائبه

أمين عام حركة أحرار البحرين، سعيد الشهابي/ لندن
أمين عام حركة أحرار البحرين، سعيد الشهابي/ لندن

 

لندن – البحرين اليوم

 

كشف القيادي المعارض سعيد الشهابي عن ضغوطٍ تتعرّض لها جمعية الوفاق، بغرض استبدال أمينها العام الحالي (المعتقل الشيخ علي سلمان) ونائبه الموجود في الخارج، الشيخ حسين الديهي.

وأشار الأمين العام لحركة أحرار البحرين، إحدى القوى الثورية المعارضة، بأنّ ضغوطاً “لا تتوقف” على الجمعية لاستبدال الأمين العام ونائه، مع تهديدها بالحلِّ في حال عدم الإقدام على ذلك.

ولم يذكر الشهابي الجهات التي تقف وراء هذه “الضغوط”، ولكنه وصفها ب”الإرجاف” و”الانتهازية”، وقال إن “المرجفين يروجون” للاستبدال، وانتقدهم بشدة، وتمنى على الجمعية “الصمود” في وجههم والتمسك بالأمين العام الحالي ونائبه “وإلا ستقع بأيدي المرجفين”، بحسب تعبيره.

وأضاف “النفاق والإرجاف والانتهازية والتسلق من أخطر آفات المجتمع، تتجسد في عدد قليل من المتسلقين، لكنهم سرعان ما يُكتشف أمرهم”.

يُشار إلى أن الشيخ سلمان حُكم عليه بالسجن 4 سنوات على خلفية كلمة ألقاها في المؤتمر العام للجمعية في ديسمبر 2014م، وهو يخضع لسلسلة من المحاكمات حالياً، كما اضطر الشيخ الديهي لمغادرة البلاد، حيث يستقر حالياً في بيروت.

ويقول مراقبون أن الضغوط على جمعية الوفاق لم تتوقف منذ اعتقال الشيخ سلمان، مشيرين إلى محاولات “مستميتة” لجرّها نحو “الحوار مع النظام من جديد، وبسقف أدنى من المطالب التي رفعتها”.

ولا يستبعد محللون أن يجري تغيير الأمانة العامة للجمعية في طريق التمهيد لصعود أمين عام آخر، وذلك تحت ذات الحجة التي سيقت في شأن تغيير الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) إبراهيم شريف، في فترة اعتقاله الأولى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى