آية الله النمرالشيخ نمر النمرالعالم

الشيخ ماهر حمود يجدد التنديد بإعدام الشيخ النمر.. والشيخ الجعيد: هو “شهيد المسلمين”

Capture
الشيخ زهير الجعيد/ لبنان

بيروت – البحرين اليوم

 

ندد أمين عام اتحاد علماء المقاومة في لبنان الشيخ ماهر حمود بجريمة إعدام الشيخ نمر باقر النمر في السعودية، مؤكداً أنه رغم اختلافه “مع بعض مواقف الشهيد الشيخ النمر إلا أن الحكم بإعدامه غير مبرر”.

 

وخلال لقاء عقدته جبهة العمل الاسلامي في لبنان، اليوم الخميس 7 يناير، ضم شخصيات علمائية وسياسية تنديداً بجريمة إعدام الشيخ النمر، أسف الشيخ حمود لأن يتمكن نائب عربي من شتم نتنياهو بحرية في الكنيست التابع لكيان الاحتلال، بينما يعدم الشيخ النمر لأنه هاجم السلطة في السعودية.

وفي اللقاء شدد رئيس جبهة العمل المقاوم الشيخ زهير الجعيد على أن “العقيدة الوهابية ليست قريبة من فكر أهل السنة والجماعة، وأن أول هجوم للوهابية كان يستهدف أهل السنة في محاولة لفرض زعامة عليهم”، مضيفاً إن إعدام السعودية للشيخ نمر باقر النمر، الذي وصفه ب “شهيد المسلمين، والذي لم يخرج إلا لقول كلمة”، يهدف إلى إنشاء حربٍ طائفيةٍ وإضعاف الإسلام لصالح العدو الإسرائيلي.

 

وقال الشيخ جعيد إن هذه الحرب برقبة آل سعود. ورفض الشيخ الجعيد كل ما قدمته السعودية كتبريرات بشأن إعدام الشيخ النمر، ووصفها بـ”الباطلة من الناحية الشرعية والدينية وحقوق الإنسان”.
وناشد في كلمته الشيخ الأزهر بالوقوف بوجه الفكر الوهابي، حيث أن الأخير “يريد تحريف ديننا”.
ووجه الشيخ الجعيد دعوتان، الأولى للأمة الإسلامية والعربية بالابتعاد عن الفتنة وأن “لا تجعلنا جريمة الإعدام أن لا نفكر بهدوء… فمن مصلحة الأمة التكاتف، فنحن ندمر بلادنا لصالح إسرائيل”.. والثانية توجه بها إلى السعودية، مطالباً إياها بالعدول عن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران لأن في ذلك مصلحةً للعدو الإسرائيلي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى