المنامة

الصحافية ريم خليفة تشكو فقدان الحرية في البحرين: “ما فيش حرية.. بس كذب”

 

Capture

المنامة – البحرين اليوم

انتقدت الصحافية في جريدة “الوسط” البحرانية ومراسلة وكالة اسوشيتد برس (الأمريكية)، ريم خليفة، ما وصفته بحال الوطن الذي أصبح وطناً ل”عشيرة لا تعترف بالآخر”.

وفي تغريدات لها على حسابها في تويتر، تساءلت خليفة “إلى متى يا وطن تضحك على الآخرين؟” وأضافت “قل الحقيقة إنك وطن لعشيرة لا تعترف بالآخر. قل إنك وطن للحاقد وللعنصري.. قل إنك وطن يكذب على الدوام”.

وشاركت الصحافية خليفة في اعتصام دوار اللؤلؤة في فبراير 2011، كما ارتقت مع زوجها رئيس تحرير الوسط، منصور الجمري، منصة الدوار، وأكدا على مواقف مساندة للمطالب الشعبية.

وتعرضت خليفة لسلسلة من المضايقات على خلفية عملها الصحافي، وتعرضت لاستهداف قوات خليفية في يوليو 2012 عندما ألقت القوات قنابل صوتية باتجاهها قرب مبنى الصحيفة.

وبثت خليفة اعتراضها على الوضع الداخلي في البلاد، وقالت “من زمان يا وطن أريد أن أصرخ… أصل الرواية أنك وطن ليس للجميع …يا وطن يا حبيبي”.

 

وقالت بأن الحرية ليست موجودة في البلاد، وتساءلت “أين هي؟ أبحث عنها في وطن أضاعها وأضاع الناس معها، بعد أن مزق ورمى الجميع في ظلمة الأزقة”. وقالت “أصل الراوية، أن ما فيش حرية، بس كذب”.

وأضافت في تغريدتها “يا وطن كنت شمعة تنور… أم الآن فقد أصبحت غربة وظلمة يا وطن يا حبيبي”. وختمت “”لا تقل أنك تريد أن تسمع صوتي أو صوت الشباب أو تخلق “التسامح” و “السعادة”.. هذا يتحقق في وطن آخر وليس في وطن مازال يتكلم أنت وأنا”.

وجاءت تغريدات الصحافية بعد يوم واحد من بث قناة العربية السعودية لفيلم “البحرين.. صندوق فبراير”، عمِد إلى تشويه حقيقة أحداث الثورة، واستعمل شرائط لتصريحات قادة معتقلين وفبركتها القناة في سياق الحملة السعودية والخليفية المتصاعدة في الداخل والخارج.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى