اوروبا

الغارديان البريطانية: الأمير المعذب يقود حملة لخوض السباق العالمي للدراجات الهوائية

Screen Shot 2016-06-08 at 12.27.16

من لندن -البحرين اليوم

نشرت جريدة الغارديان البريطانية اليوم (الأربعاء 8 يونيو) خبر عزم الجلاد ناصر بن حمد قيادة فريق البحرين لخوض سباقات الدراجات الهوائية العالمي. وقالت الغارديان ان الأمير المعذب نشر في حسابه في الانستغرام “بأنه قد تم تأسيس فريق البحرين للدراجات الهوائية”. وأضاف ناصر الخليفة ” أن فريقه يعتزم خوض السباق في الموسم القادم في مسابقة ( وورد تور)”.

ويقام هذا السباق للطبقة المحترفة في قيادة الدراجات.

ونقلت الغارديان عن منظمتي الأوربية الدستورية لحقوق الانسان ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية ( BIRD ) احتجاجهما على مشاركة ناصر بن حمد المتورط في جرائم التعذيب. وطالبت المنظمتان كالإتحاد الدولي للدراجات بعدم منح فريق البحرين الترخيص لخوض السباق.

وكان رئيس منظمة بيرد سيد احمد الوداعي قد صرح للغارديان بالقول “ان المعذب ناصر يبذر الأموال من اجل غسل ماضيه الأسود في البحرين” وجدد الوداعي طلبه للاتحاد برفض الترخيص”.

وعلق (اندرياس شولر) منسق برامج الجرائم الدولية والمحاسبة في المنظمة الأوربية بالقول ” طالما ان سياسة عدم المحاسبة في البحرين مستمرة فيتوجب على المؤسسات الدولية عدم التسويق لهذا النظام”.

واثارت صحيفة الغارديان دور المعذب ناصر والحارس الملكي في تأسيس لجنة التحقيق ضد الرياضيين في ابريل ٢٠١١ بحسب ما نشرته وكالة أنباء البحرين. ونقلت صحيفة الغارديان تصريح ناصر لتلفزيون البحرين الذي قال فيه ” كل من طالب باسقاط النظام راح تطيح على راْسه طوفه” وأضاف في تصريحه ” ان هذا اليوم يوم المحاسبة”. وهو التصريح الذي أعقبته حملة اعتقالات للرياضيين وتعذيبهم في السجون.

واشارت الغارديان الى الأمر القضائي الذي صدر في أكتوبر ٢٠١١ من المحكمة البريطانية العليا بنزع الحصانة الدبلوماسية عن الامير الجلاد. وقال محامون عن الجلاد ناصر بان ” جميع الادعاءات مغلوطة بالكامل ” حسب تعليق موكلهم المدعو ناصر الخليفة.

واشارت الصحيفة الى انتقادات لاذعة من قبل حقوقيين ومنظمات مثل العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش، كما نقلت تصريح للباحث في قضايا الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش ( نيكولاس مكيهان) قوله “ان ناصر بن حمد هددالرياضيين في البحرين في الوقت الذي قامت فيه قوات الأمن لوالده بتعذيب الناس الى حد الموت”، مجددا طلب المنظمة في اعادة النظر حول ترخيصه لخوض السباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى