آية الله النمرالخليجالشيخ نمر النمر

القطيف في حداد بذكرى أربعين النمر.. وصور الشيخ الشهيد تملأ الشوارع والمحلات

photo_2016-02-11_11-59-24

القطيف (شرق السعودية) – البحرين اليوم

 

يحيي أهالي منطقة القطيف، وبقية المتضامنين في الخليج والعالم، اليوم الخميس، 11 فبراير، أربعين الشّهيد الشيخ نمر النمر، الذي أعدمته السلطات السعوديّة في الثاني من يناير الماضي، مع ثلاثة آخرين من النشطاء.

القطيف تزّينت بصور الشّيخ الشهيد وبقية الشهداء، وارتفع الصور في الشّوارع العامة والطرقات، فيما شوهدت القصاصات والمطبوعات الخاصة بفعاليات التأبين وهي تُوزّع في المحلات العامة.

كما وُزّعت قصاصات تدعو لمسيرة في تاروت إحياءاً لأربعين الشيخ الشهيد، فيما أُعلن الحداد في بلدة العوامية اليوم، ودعا النشطاء إلى إغلاق المحلات وإطفاء الأنوار الخارجية، وتشغيل تلاوة القرآن الكريم في المساجد.

photo_2016-02-11_12-01-27

وكانت صحف سعودية عبّرت عن استيائها من طبع صور الشهيد في الجدران وتعليقها في الشوارع العامة، وحرّضت الأجهزة الأمنية لمواجهة هذه الظاهرة، وهو ما دفع الأهالي إلى تكثيف نشر الصور في مختلف الأماكن. (اقرأ: هنا)

وأظهرت مشاهد تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي صور الشهيد النمر والشهداء الثلاثة على امتداد شارع الإمام علي، حيث عُلّقت فوق أعمدة الإنارة، ابتداءاً من بلدة العوامية – مسقط رأس الشهداء – ومرورا بالقديح والبحاري، من بلدات القطيف.

Ca3xD-fWIAEMrnF

ويُقام يوم غد الجمعة، 12 فبراير، حفل تأبيني للشهداء في جامع الإمام الحسين بالزارة، من القطيف، ويُصاحب الحفل معرض خاص لمقتنيات الشهداء، على أن يتواصل المعرض والفعاليات المصاحبة بالتأبين 3 أيام.

ونشر شقيق الشيخ النمر، الناشط محمد النمر، صوراً لبعض مقتنيات الشيخ الشهيد، ومنها عمامته وجهاز الموبايل الخاص به.

وجددت عوائل الشهداء مطلبهم باسترداد جثامين الشهداء، وأكدوا في بيان اليوم الخميس، 11 فبراير، استنكارهم لجريمة الإعدام، وشددوا على بطلان التهم الموجهة ضد الشهداء.

Ca64U26WwAAovYu

Ca64sRYWwAA3QZy

Ca65M3mW0AAs6xj
نقال نوكيا موديلN70هو أول وآخر جهاز اقتناه الشيخ الشهيد. كان في سيارته يوم اعتقاله الرقم 966504835232+

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى