الخليج

اللجنة التشريعية بمجلس الأمة توافق على رفع الحصانة عن النائب دشتي

حقيقة-وفاة-عبدالحميد-دشتي

الكويت – البحرين اليوم

وافقت اللجنة التشريعية في مجلس الأمة الكويتي على رفع الحصانة عن النائب الكويتي عبد الحميد دشتي، على خلفية الاتهامات “التحريضية” التي يواجهها بقيادة السعوديّة والموالين لها في الكويت.

وبحسب صحيفة “الراي” الكويتية الصادرة اليوم الأحد، 13 مارس، فإن هذا الإجراء جاء “بعد الإساءات التي شنها (دشتي) على المملكة (السعودية) والبحرين، خلال الأسابيع الماضية”.

ومنذ أكثر من عام يواجه دشتي حملة بسبب مواقفه التضامنيّة مع الشعب البحراني، وانتقاده لانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين والسعودية، إضافة إلى إدانته للعدوان السعودي على اليمن.

وحكمت محكمة خليفية في ديسمبر 2015 على دشتي بالسجن سنتين بتهمة “جمع أموال بشكل غير مرخص”، وهدّدت النيابة العامة الخليفية مؤخراً بوضعه على قائمة الانتربول.

وتوسّعت الحملة ضد دشتي في الأسبوعين الماضيين، وخاصة بعد الهجوم السعودي على حزب الله، ووضعه على قائمة الإرهاب الخليجية، فيما حشّد النظامان الخليفي والسعودي إعلامهما للإساءة إلى دشتي و”فبركة الاتهامات ضده”، والتحريض ضده باعتقاله وسحب جنسيته. ونفى دشتي الاتهامات الموجهة ضده، واعتبرها ناشطون جزءاً من الحملة التي تشنها السعودية وأتباعها على المخالفين لسياساتها في افتعال الأزمات والحروب.

ويُشارك دشتي حاليا في فعاليات مجلس حقوق الإنسان بجنيف، وألقى أكثر من مداخلة في الحوار التفاعلي بالمجلس تناول فيها الانتهاكات في البحرين واليمن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى