سجن جوالمنامة

المعتقلون في مبنى 10 بسجن جو يبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام

Prison

المنامة-البحرين اليوم

بدأ المعتقلون في مبنى 10 بسجن جو اليوم (الأحد 22 مايو) إضرابا مفتوحا عن الطعام، إحتجاجا على الإنتهاكات والإعتداءات المتكررة التي يتعرض لها عامة السجناء. كما أشاروا إلى أن هذا الإضراب كذلك يهدف إلى وضع حدٍ للمضايقات التي يتعرض لها الأهالي أثناء زياراتهم.

وكانت حادثة تعذيب المعتقل حسين المطوع (الذي حاول الهرب من السجن قبل يومين) قد دفعت المعتقلين لاتخاذ خطوة الإضراب، حيث أن المعتقل حسين ضُرب لحد الإدماء وسحب بالسلاسل إلى السجن الإنفرادي، وجرى تعذيبه بإشراف الضابط الجلاد عيسى الياسي وشرطة الدرك الأردني. وقد بين المعتقلون في رسالة خاصة ل(البحرين اليوم) أن الوضع ما عاد يضاق، فالجلادون ولأنهم يشعرون بأنهم في مأمنٍ من العقاب لا يتورعون عن ارتكاب كل أنواع الإنتهاكات.

وسرد المعتقلون مجموعة من الحوادث التي تؤكد على حقيقة حماية القضاء الخليفي للمعذبين، والتي منها “تبرئة 13 شرطي من جنسيات مختلفة: أردنيين، يمنيين، باكستانيين، هنود، بلوش. والذين جيء بهم إلى البحرين لتعذيب المواطنين الأصليين”.

وجاء في البيان أن “المعتقلين يعاملون وكأنهم أسرى حرب، فيحرمون من أبسط حقوقهم، ويتعرضون للإهانات، ويمنعون من حقهم في العلاج، وتكال لهم التهم الكيدية، وتصدر بحقهم أحكاما جائرة تصل ل 80 سنة وأكثر”.

وأضاف المعتقلون بأن كامرات المراقبة وثقت كثيراً من حالات التعذيب، “غير أن المحاكم في الأيام الأخيرة قامت بتبرئة 13 معذباً من المجنسين والمرتزقة والذين باشروا بتعذيب المعتقلين بإشراف الإدارة”. وهذه الأحكام صدرت بالتوازي مع أحكام جائرة ضد المواطنين.

وختم المعتقلون رسالتهم بإطلاق صرخة استغاثة، وبالطلب من كل المؤسسات والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان والإعلام وكل جهة مؤثرة أن تساهم في دعم المعتقلين ومناصرتهم بالدعم الإعلامي، والحقوقي، والسياسي وبمختلف الإشكال.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى