الخليج

المعتقل السابق في أرمينيا.. البحراني فاضل رضي يدعو المهجرين لتوخي الحذر قبل السفر

IMG-20160114-WA0007

طهران – البحرين اليوم

 

تقدّم المهجر البحراني فاضل عباس رضي بالشكر إلى كلّ منْ ساهم بإطلاق سراحه من سجون أرمينيا، وأكد بأن هذه الحادثة لم تُغيّر من مواقفه بشأن مناهضة “البطش الخليفي”.

وفي بيان نشره رضي بعد وصوله إلى إيران بعد احتجازه لمدة شهرين؛ شكر الجهود التي بُذلت لإطلاق سراحه “سواء المنظمات الحقوقية أو الشخصيات السياسية” وعموم المتضامنين معه.

ودعا رضي البحرانيين المهجرين في الخارج “لتوخي الحذر الشديد والتوقف عن السفر حتى يتبينوا أن اسماءهم ليست مدرجة على قائمة المطلوبين للشرطة الدولية الانتربول”، وشدد على أخذ ذلك “بمنتهى الأهمية” بحسب قوله.

وكانت السلطات الأرمينية أوقفت رضي في ديسمبر الماضي بعد دخول مطار ريفان بعد إصدار مذكرة اعتقال من الانتربول الدولي بناءا على طلب من السلطات الخليفية.

وأثارت قضية رضي ردود أفعال احتجاجية واسعة في أوساط المعارضة البحرانية، كما أصدرت العديد من المنظمات البحرانية والدولية بيانات رفضت الإجراء الأرميني ودعت لإطلاق سراحه، وبينها معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (بيرد)، التي يُديرها الناشط البحراني سيد أحمد الوداعي من مقرها في لندن، حيث عملت على ملف رضي على نحو واسع.

يُشار إلى أن الخليفيين عمدوا خلال الأشهر الأخيرة إلى تضييق الخناق على المواطنين والنشطاء البحرانيين المتواجدين في الخارج، وذلك في محاولة لمواجهة النشاط الاحتجاجي والحضور المعارض للبحرانيين في الخارج.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى