المنامة

النيابة الخليفية تعلن إحالة ١٣٨ مواطنا بتهمة الانتماء إلى “كتائب ذو الفقار”

_58506400_arrests_ap

المنامة – البحرين اليوم
أحالت النيابة العامة الخليفية قرابة المائة والخمسين مواطن إلى المحاكمة في ٢٣ أغسطس المقبل بتهمة مزعومة تتعلق بالانتماء إلى مجموعة تُطلق على نفسها “كتائب ذو الفقار”، وذلك بحسب ما أعلنت النيابة اليوم الثلاثاء، ٢٦ يوليو الجاري.

وقالت النيابة في تغريدات على حسابها في موقع “تويتر” بأنها أحالت ١٣٨ مواطنا إلى “المحكمة المختصة” بالتهمة المذكورة، وذكرت بأن ٨٦ من المتهمين هم قيد الاحتجاز في السجون الخليفية، فيما قالت إن هناك ٥٢ متهماً “هاربا”.

وفي حين ادّعت النيابة بأنها أنهت “التحقيق في واقعة تشكيل” الجماعة التي وصفتها بالإرهابية، فإن نشطاء أكدوا استعمال الأجهزة الخليفية لوسائل التعذيب الجسدي والنفسي لأجل انتزاع اعترافات “ملفقة” من المعتقلين، مشيرين إلى أن هناك تقارير تؤكد تعرض المتهمين في المجموعة المذكورة ل “تعذيب قاس خلال الأشهر الماضية”.

ولا يُعرف الكثير عن المجموعة التي تطلق على نفسها “كتائب ذو الفقار”، أو طبيعة أعضائها، وهي ضمن المجموعات الأخرى، مثل سرايا المختار والأشتر، التي تتبنى العمل “المقاوم” في مواجهة الخليفيين والداعمين لهم عسكريا داخل البلاد. وقد أعلن الخليفيون، أكثر من مرة، عن اعتقال مئات المواطنين بتهم الانتماء إلى هذه المجموعات.

ويأتي هذا الإعلان الخليفي في ظل تصعيد متواصل في “بورصة المحاكمات والخلايا المزعومة والاعتقالات الواسعة”، وذلك بهدف إجبار المواطنين على التراجع عن الثورة، والسعي من أجل كسر إرادتهم، إلا أن استمرار الفعاليات والتظاهرات الشعبية يشير إلى فشل هذه الإجراءات والسياسات في تحقيق أهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى