المنامة

النيابة الخليفية توقف نبيل رجب أسبوعا.. والشهابي: “يخرّبون بيوتهم بأيديهم”

-2

 

البحرين اليوم – (خاص)

قضت النيابة العامة الخليفية بتوقيف رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، نبيل رجب، أسبوعاً على ذمة التحقيق في قضية تتعلق بتغريدات كتبها على حسابه في تويتر.

وكانت السلطات الخليفية اتهمت رجب ب”إهانة هيئة نظامية” في إشارة إلى اتهامه الأجهزة الأمنية الخليفية برعايتها للخلايا الإرهابية، حيث ينتمي عدد من المقاتلين في تنظيم داعش إلى أجهزة الأمن والجيش الخليفي.

منظمات حقوقية دولية استنكرت توقيف رجب، ودعت إلى الإفراج عنه فورا ودون شرط، وأكّدت بأنّ توقيفه يأتي في سياق استهداف النشطاء الحقوقيين، لاسيما بعد الجولة التي أمضاها رجب في أوربا مدة شهرين.

القيادي في حركة أحرار البحرين، سعيد الشهابي، أكّد بأن “الطاغية” (ملك البحرين) سوف يُهزم في قضية نبيل رجب، ووصف النظام الخليفي بأنه “مهزوم يتظاهر بالقوة، وسرعان ما يخر صريعا، ويتحرر الشعب منه”، بحسب وصفه. وقال الشهابي بأن آل خليفة “يخربون بيوتهم بأيدهم وأيدي المؤمنين”، وأوضح بأن “ديكتاتور البحرين يساهم في إفشال انتخاباته الصورية بسجن نبيل رجب”، وأن العالم “سيثور عليه شجبا لظلمه”.

وكانت حسابات تابعة للداخلية الخليفية قد هدّدت الشهر الماضي باعتقال رجب حال عودته إلى البلاد، وذلك أثناء جولته الحقوقية في أوربا، وقد أبدت جهات حقوقية في الداخل والخارج مخاوفها من اعتقال رجب في حال عودته، إلا أن الأخير أصر على العودة ومواصلة عمله الحقوقي من الداخل.

وتوالت ردود الأفعال الخارجية التي أعرب فيها ممثلو المنظمات عن قلقهم وانزعاجهم الشديد من تعامل السلطات الخليفية مع الحقوقي البارز ورئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، فقد عبر ممثل الاتحاد الأوربي في حسابه على “تويتر” عن بالغ قلقه من اعتقال نبيل، فيما أصدرت ثلاث منظمات حقوقية صباح اليوم بيانا تندد فيه باعتقال رجب.

ومن المتوقع أن تصدر في الساعات القادمة مواقف دولية من دبلوماسيين كان قد التقى بهم نبيل رجب في جولته الأخيرة إلى أوربا، كما “سيحدث اعتقال نبيل موجة من السخط الشعبي العام على السلطات الخليفية التي تسبق فترة الانتخابات بموجة من المحاكمات الجائرة والقمع المتصاعد” كما يقول أحد المراقبين ل”البحرين اليوم”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى