المنامة

الوحدوي: حلّ الجمعية سياسي.. وقيادة التنظيم لن “تقبل بعملاء السلطة”

محكمة

 

البحرين اليوم – (خاص)

 

قضت محكمة خليفية اليوم الثلثاء، 30 سبتمبر، بوقف نشاط جمعية التجمع الديمقراطي الوحدوي.

المكتب السياسي في الجمعية أصدر بيانا قال فيه بأن تجميد نشاط الجمعية “لثلاث شهور تمهيدا للحلّ النهائي” تم “تحت مبررات غير مقنعة، أقرب منها للسياسية منها للقانونية”.

وقال البيان بأن القضية التي رفعها وزير العدل الخليفي “هي سياسية وللمساومات، نتيجة المواقف السياسية لقيادة الوحدوي، ولا يوجد لها مسوغات قانونية”.

وأشار إلى أن “الوحدوي يؤكد بإن الحكم قد ساهم في فشل ما سمي بالمشروع الإصلاحي والذي لم يتبق منه شئ”، وأضاف بأن “قيادة التنظيم لن تكون أداة بيد النظام، ولا يمكن القبول بأن نكون حزبا تحركها السلطة أو دكاكين سياسية لتلميع صورة النظام دون مواقف حقيقية”. وشدّد المكتب بأن “قيادة التنظيم لن تقبل بعملاء السلطة وأجهزتها الأمنية التى جرت محاولات عديده للقبول بهم مقابل إلغاء الدعوة لتستمر الممارسات السيئة بحق الشعب باسم الوحدوي”.

 

يُشار إلى أن الجمعية عانت من الانقسام الداخلي، وتولّى المعارض حسن المرزوق قيادة جناح أكثر من ميلاً للجمعيات المعارضة، حيث اتسمت مواقف المعارض فاضل عباس – الأمين العام للجمعية – بميول أكثر راديكالية. وأدّى التعارض بين هذه الاتجاهات إلى حصول انشقاق داخل الجمعية، برز فيها كلّ من المرزوق وعباس بوصفهما وجهين يعبران عن حالة الانقسام داخل الجمعية.

وتحدّث متابعون إلى خروج الطرفين عن “قواعد” الخلاف السياسي وتراشق الاتهامات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى