الخليج

اليمن: ولد الشيخ أحمد يصل عدن.. وإعلان مقتل جندي سعودي آخر

المبعوث الأممي إلى اليمن، ولد الشيخ أحمد/ أرشيف
المبعوث الأممي إلى اليمن، ولد الشيخ أحمد/ أرشيف

البحرين اليوم – (خاص)

وصل اليوم السبت، 5 ديسمبر، المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى عدن جنوب اليمن، للقاء الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي، في إطار المساعي الأممية المبذولة لعقد مباحثات سلام بين الأطراف اليمنية، والتي يُقرر عقدها في 12 ديسمبر.

والتقى المبعوث الأممي هادي في عدن، وقال مسؤول مقرب من الأخير “يسعى المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى انتزاع موافقة من الرئيس هادي على إعلان موعد عقد لقاء جنيف” في 12 ديسمبر الجاري، وأضاف أن هذه المهمة “ستواجه صعوبة كبيرة”.

ويحاول ولد الشيخ احمد منذ أسابيع التحضير لهذه المباحثات التي كان من المؤمل عقدها منتصف نوفمبر الماضي.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن السفير البريطاني في الأمم المتحدة، ماثيو رايكروفت، أنه من المرجح عقد هذه المباحثات منتصف الشهر الجاري في جنيف.

وتنظر حركة أنصار الله إلى ولد الشيخ أحمد نظرة “ارتياب”، بالمقارنة مع المبعوث السابق جمال بنعمر.

وقال مصدر قريب من الحركة ل(البحرين اليوم) بأنّ أداء ولد الشيخ أحمد “كان سيئاً”، وهو يسعى لإرضاء السعوديين والأمريكيين بالدرجة الأولى.

ميدانياً، قُتِل اليوم السبت رئيس محكمة الإرهاب في عدن محسن محمد علوان وأربعة من مرافقيه، جراء اطلاق نار عليهم من مسلحين مجهولين لدى مرورهم بسيارتهم في حي المنصورة في عدن، بحسب مصدر أمني.

وأوضح المصدر أن مسلحين اغتالوا كذلك العقيد في الشرطة العسكرية الخضر علي أحمد، بإطلاق النار عليه أثناء مروره بسيارته في المعلا بعدن.

على صعيد آخر، تواصل القوات اليمنية المشتركة (الجيش اليمني واللجان الشعبية التي يقودها أنصار الله) التقدّم الميداني في تعز، إضافة إلى إحراز خروق متواصلة في المناطق السعودية، على الحدود الجنوبية مع اليمن.

وأعلن اليوم عن مقتل جندي سعودي بعد إصابته على الشرط الحدودي مع اليمن.

وقال المتحدث باسم وزارة الحرس السعودي، محمد العمري، إن العريف نائر بن غازي البقمي قُتِل إثر إصابته بمقذوف في نجران.

 ويوم أمس أعلنت السعودية عن مقتل جنديين سعوديين في مواجهات مع القوات اليمنية في بلدة الخوبة على الحدود مع اليمن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى