اوروباغير مصنف

“انترناشيونال بزنس تايمز”: مجموعه تركية إرهابية أسقطت الطائرة الروسية في مصر

591
من لندن-البحرين اليوم:

قالت صحيفة “انترناشيونال بزنس تايمز” في عددها الصادر الإثنين(1 فبراير 2016 ) إن مسلّحين أتراك متشدّدين مرتبطين بتنظيم “داعش” الإرهابي قد يكونوا مرتبطين بحادث تحطم الطائرة الروسية فوق صحراء سيناء أواخر شهر أكتوبر من العام الماضي.

وقال “باي برندن كول” في مقال له اليوم في الصحيفة إن “جماعة الذئب الرمادي التركية والمرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي؛ قد تكون مسؤولة عن اسقاط الطائرة الروسي”.

وقال الكاتب بأن مصادر استخباراتية روسية أعربت عن اعتقادها بأن تلك الجماعة القومية المتطرفة تقف وراء وقوع أكبر كارثة في تاريخ الطيران الروسي.

وظهرت مجموعة الذئاب الرمادية للمرة الأولى في تركيا في 1960. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتهم تركيا بالطعن بالظهر ومساعدة تنظيم داعش.

وقالت وكالة أنباء “ريا نوفوسيتي” الروسية نقلا عن فيكتور اوزيروف، رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد فإن “روسيا ستطالب تركيا بدفع تعويضات لإقارب الضحايا”. لكن الكرملين رفض التوقيع على تلك الأنباء.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين اليوم الاثنين “نحن لسنا سلطات التحقيق، ومن الضروري بحث هذه الموضوع مع السلطات المختصة”.

ويذكر أنه في 31 أكتوبر عام 2015، تحطمت طائرة ايرباص A321 روسية وهي في طريقها من منتجع شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب 224 الذين كانوا على متنها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى