المنامة

بعد التصعيد الخليفي الأخير.. حركة (حق) تدعو لرص الصفوف لمواجهة مشروع الإبادة

image

المنامة – البحرين اليوم

دانت القوى الثّوريّة المعارضة في البحرين، الإجراءات الانتقاميّة لآل خليفة، بإغلاق جمعيّة الوفاق إدرايّاً، إضافة إلى إغلاق جمعيتي التوعية الإسلاميّة والرسالة الإسلاميّة واستدعاء المسؤولين عنها للتحقيق.

حركة الحريات والديمقراطيّة (حق) أكدت في بيان لها، الثلاثاء ١٤ يونيو، بأن التصعيد الخليفيّ الجديد لا يختص بالوفاق، وأنه “يستهدف ثورة” الشعب البحراني و”الغالبية العظمى لهذا الشّعب”، وخاصة مع استهداف المؤسسات الدّينيّة.

وأوضحت الحركة بأن هذا التّصعيد له صلة بالوضع الإقليميّ، مشيرا إلى الوجود العسكري السعوديّ في البحرين، وارتهان القرار الخليفيّ بآل سعود وسياستهم مع ملفات المنطقة. وعبّر بيان الحركة عن خيبة الأمل من المؤسسات الدّوليّة التي التزمت الصمت إزاء الانتهاكات، واكتفت بـ”الشجب والتعبير عن القلق”، وأكّد بأن إسقاط السعوديّة من القائمة السّوداء للأمم المتحدة؛ كان بمثابة “الضوء الأخضر لمزيد من الانتهاكات السّافرة”.

من جهة أخرى، قال البيان بأن صمود البحرانيين وقوى المعارضة غير بعيد عن التصعيد الخليفي، حيث ينتهز الخليفيون “فرصة توغل السعودية وخوضها في الجرائم؛ لفرض المزيد من الخطوات الإجرامية اليائسة. إلا أن الحركة أكدت إخفاق السياسة الخليفية، ودعت لموصلة حملات الملاحقة للنظام في الخارج، كما أكدت على “رص الصفوف” في الداخل لمواجهة التهديد الجماعي الذي يستهدف السكان الأصليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى