تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: ألمانيا زوّدت السعودية بدبابات لقمع المحتجين في البحرين

[fvplayer src=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/05/310516Germany.mp4″ width=”1280″ height=”720″ splash=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/05/Screen-Shot-2016-05-31-at-18.00.57.png”]

البحرين اليوم – خاص …

وزير الدولة الأسبق للشؤون الخارجية الألمانية يورغن كروبوغ في مقابلة تلفزيونية مع قناة دووتش فيليه الألمانية وبالتزامن مع زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الى برلين هذا الشهر, عن تزويد
السلطات الألمانية للسعودية بدبابات ألمانية أُستخدمت لقمع المتظاهرين السلميين في البحرين . واكد الوزير على مشاهدته لتلك الدبابات خلال الإحتلال العسكري السعودي للبحرين في العام ٢٠١١.

هذا التصدير للأسلحة يشكل خرقا للقانون الألماني الذي يمنع تصدير الأسلحة الى مناطق التوترات فكيف إذا إستخدمت لإنتهاك حقوق الإنسان وخاصة حقه في تقرير مصيره.وهو الأمر الذي دفع بالمنظمة البحرانية الألمانية للحقوق والديمقراطية الى إدانته والى المطالبة بسحب تلك المدرعات من البحرين.

فالقوات العسكرية السعودي إحتلت البحرينفي العام٢٠١١ لأجل قمع الثورة البحراني التي غندلعت في ذلك العام للمطالبة بإسقاط نظام حكم عائلة آل خليفة القمعي.

موجة من القمع أعقبت دخول تلك القوات وأسفرت عن مقتل العشرات واعتقال الآلاف وتدمير اكثر من ثلاثين مسجدا ولازالت تلك القوات جاثمة على صدور البحرانيين.

فضيحة أخرى تكشف عن كذب إدعاءات الدول الغربية بالدفاع عن حقوق الإنسان فالأولوية دوما لصادرات السلاح التي تستخدم لقتل الشعوب المطالبة بالحرية سواء في البحرين او في اليمن.

 

لمشاهدة التقرير على اليوتيوب اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى