سجن جوالمنامةتقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: إضراب عن الطعام في سجن جو إحتجاجا على إضطهاد السجناء

[fvplayer src=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/05/Jaw-Prison.mp4″ width=”1280″ height=”720″ splash=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/05/Screen-Shot-2016-05-24-at-17.25.33.png”] البحرين اليوم ـ خاص …

المعتقلون في سجن جو مبنى رقم 10 أعلنوا مرة أخرى بدء إضراب جديد عن الطعام, إحتجاجا على سوء المعاملة التي يلقونها في السجون الخليفية.

المضربون أصدروا بيانا اوضحوا  فيه معاناتهم ومايكابدونه من هموم مستمرة تعود بالدرجة الأولى للعقلية التي درجت عليها سياسات الإعتقال و الحجز القائمة على التضييق و سلب الحقوق الأولية المرتبطة بمبادئ حقوق الإنسان” كما جاء في البيان.

وأشاروا وبشكل خاص الى التجاوزات المتكررة من قبل رجال الشرطة و منعهم من ممارسة حقهم الطبيعي في الشكوى فضلاً عن اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتجاوزين, حالة التضييق على الأهالي في الزيارات.

الممارسات اللاإنسانية لم تتوقف يوما في سجن جو ةبلغت ذروتها العام الماضي عندما اقتحمت قوات من الدرك الأردني السجن وضربت وعذبت المعتقلين وقبل أن تلقيهم في العراء لبضعة أسابيع.

هذه المعاملة المهينة تأتي في وقت تنفق فيه الحكومة البريطانية الملايين على برنامج لإصلاح اوضاع السجون في البحرين لكن تلك الأوضاع تسوء يوما بعد آخر مما يلقي ظلالا من الشك على طبيعة برنامج الدعم البريطاني وعما إذا كان برنامجا للأصلاح أم للتدريب على المزيد من قمع البحرانيين!

 

لمشاهدة التقرير على اليوتيوب اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى