تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : البحرين تحرز تقدما على صعيد أساليب التعذيب وأدواته

[fvplayer src=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/04/23-04-2016.mp4″ width=”1280″ height=”720″ splash=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/04/Screen-Shot-2016-04-23-at-18.29.10.png”]

البحرين اليوم ـ خاص ..

عادت الى الواجهة  قضية تعذيب السجناء في البحرين بعد الإعترافات الخطيرة التي أدلى بها أحد منتسبي الأجهزة الأمنية الخليفية الذي عاد الى بلاده الباكستان.
ووفقا للتصريحات التي أدلى بها لوكالة أنباء البحرين اليوم, فإنه كان شاهدا على عمليات التعذيب التي وقعت في سجن جو في أعقاب إنتفاضة السجون في مارس من العام 2015.
إذ كشف العضو في الشرطة العسكرية التابعو لقوة دفاع البحرين, عن مشاهدته لممارسات تعذيب وصفها ب”الوحشية”  ووصف المرتزقة الخليفيية بالحيوانات الميتة الضمير.
وأكد هذا العنصر روايات السجناء حول ما تعرضوا له من تعذيب على أيدي مرتزقة أردنيين وسوريين ويمنيين وعراقيين. اضافة الى ضباط من البحرين وهم كل من
عيسى الياسي، وضابط آخر  من عائلة التميمي.
أما المرتزقة المعذّبون، فذكر كلا من عبد الحميد اليمني)، علي مران السوري)، وخالد العراقي.
اعترافات تؤكد على ان السلطات وبعد خمس سنوات من الثورة لم تغير من نهجها القمعي الذي أوصى بسيوني بتغييره في تقريره الشهير الذي أكد وثق فيه إستشهاد عدد من البحرانيين تحت التعذيب ومنهم الشهيد علي فخراوي وزكريا العشيري وعلي صقر.
وتأتي هذه الإعترافات في وقت إدّعت فيه وزارة الخارجية البريطانية في تقريرها السنوي حول اوضاع حقوق الإنسان في العالم, بأنها تشهد تحسنا في البحرين, ويبدو أن المقصود بالتحسن هو تطور أساليب التعذيب وأدواته.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى