تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : القوات العراقية تقصم ظهر الإرهاب في الفلوجة

البحرين اليوم ـ خاص ..

رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي أعلن في وقت متأخر من يوم الأحد الماضي, إنطلاق عمليات تحرير مدينة الفلوجة العراقية من قبضة تنظيم داعش الإرهابي. العملية حققت إنتصارات باهرة خلال الساعات الأولى لبدءها, ونجحت القوات العراقية من جيش وشرطة وحشد شعبي في تحرير مناطق واسعة منها والتقدم نحو مركز المدينة المحاصرة من جميع الجهات.

تحرير مدينة الفلوجة المتوقع سيوجه ضربة قاصمة لتنظيم داعش الإرهابي الذي سيقتصر تواجده على مدينة الموصل في الشمال, مما يسهل مهمة تحريرها من هذا التنظيم.

الفلوجة المعروفة بكثرة مساجدها إشتهرت بإيوائها للجماعات الإرهابية وخاصة تنظيم القاعدة وقد نجحت القوات العراقية في إستعادة السيطرة عليها في العام 2008 وبعد مقتل زعيم التنظيم في العراق حينها أبي مصعب الزرقاوي.

لكن المدينة فتحت أبواب امام تنظيم داعش الإرهابي ومنذ اوائل العام 2014 . التنظيم ارتكب جرائم بشعة ومنها غعدامه لجنديين عراقيين العام الماضي وامام مرأى ومسمع شيوخ العشائر فيه.

هذه المدينة لم يرتفع صوت بالدفاع عنها عندما إحتلها داعش, ولكن الأصوات الداعية للفتنة من امثال رجل الدين السعودي العريفي, تتباكى اليوم على اهل المدينة الذين إنطلقت العمليات العسكرية الأخيرة لأجل تحريرهم.

لكن العراقيين عازمون على تطهير أرض العراق من رجس تنظيم داعش وطي هذه الصفحة الإجرامية والى الأبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى