تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: الوداعي وموسى عبد علي يمنعان من دخول ندوة فواز الخليفة في البرلمان البريطاني

البحرين اليوم ـ خاص ..

عدد من نواب البرلمان البريطاني من أعضاء حزب المحافظين الحاكم, تحوّلوا الى ملمّعين للصورة القبيحة للأنظمة القمعية في المنطقة وفي مقدمتها نظامي حكم عائلتي آل سعود وآل خليفة. النائب المحافظ جاك لوبرستي يأتي في طليعة اولئك النواب الذين أصبحوا محامين شرسين للدفاع عن تلك الأنظمة الفاسدة, وأما الثمن فهي رشاوى تلقوها من تلك الأنظمة وكما كشف عن ذلك موقع بز فيد مؤخرا.

هذا النائب أحيى الذكرى السنوية المئتين للعلاقات البريطانية بعائلة آل خليفة الحاكمة في لبحرين, وبرعاية من سفير الخليفيين في لندن فواز الخليفة.

الناشط البحراني موسى عبد علي وبمعية الناشط الحقوقي سيد أحمد الوداعي كانا بالمرصاد لإسماع صوت الشعب البحراني الى تلك الآذان التي صمّتها أموال البحرين المنهوبة من سماع آهات البحرانيين .

حاول الناشطان دخول القاعة التي عقدت فيها الندوة الترويجية, لكن مرتزقة آل خليفة اعترضوا سبيلهما , إلا أنهم فشلوا في ثنيهما عن الدخول, فماكان منهم إلا الإستعانة بالأمن البريطاني الذي سارع الى إيقاف الناشطين والتحقيق معهما لقرابة الساعة وقبل إطلاق سراحهما.

السلطات البريطانية لا تكتفي بتقديم كافة أنواع الدعم العسكري لعائلة آل خليفة الحاكمة في البحرين, بل إنها تلعب دور شركات العلاقات العامة لتلميع صورة هذا النظام الذي لم تعد إنتهاكاته وجرائمه خافية على أحد في أنحاء المعمورة, ولكن المصالح البريطانية وفروض الطاعة التي يقدمها الخليفيون لأسيادهم البريطانيين , حوّلت الحكومة البريطانية الى أب حنون يسهر على رعاية هذه العائلة التي تربت وترعرعت في أحضانه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى