تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: حمد الخليفة يأمر بتعذيب البحرانيين حتى الموت

البحرين اليوم ـ خاص ..

ضحية بحرانية أخرى تسلم روحها الى بارئها تحت مباضع الجلادين في معتقلات البحرين. إنه الشاب الشهيد حسن جاسم الحايكي الذي استشهد يوم الأحد الماضي تحت التعذيب في سجن الحوض الجاف.

الشهيد اعتقلته السلطات قبل 26 يوما ووجّهت له تهمة المشاركة في تفجير العكر المزعوم, وذلك للتغطية على الجريمة التي ارتكبتها حماية احد المسؤولين الذين اطلقوا النار على التربوية الشهيدة فخرية مسلم.

السلطات شهّرت بالشهيد بعد اعتقاله ونشرت صوره متهمة إياه وكعادتها بالضلوع في اعمال إرهابية.
25 يوما من التعذيب الشديد كانت كافية لإيقاف نبضات قلبه الذي فشل أطباء مستشفى السلمانية في في إنقاذه.

ما أشبه اليوم بالأمس في البحرين, فقبل أكثر من خمس سنوات إستشهد داخل معتقلات آل خليفة كريم فخراوي وزكريا العشيري وعلي صقر , ولحق بهم بعد ذلك محمد مشيمع وجعفر الدرازي , حالات تم توثيقها ووجّهت أصابع الإتهام في المسؤولية عنها الى جملة من الجلادين وفي مقدمتهم الجلاد يوسف العربي الذي كرّمه حاكم البحرين وعينه مؤخرا مديرا عاما لمايسمى بالإدارة العامة للإصلاح والتأهيل.

تعيين أعقبته حالة إستشهاد تحت التعذيب ومظلومية أخرى للشهيد المحتجز جثمانه من اجل التغطية على الجريمة. ممارسات تكشف عن الوجه البشع لحاكم البحرين وعائلته في تعامله مع شعب البحرين وهو تثبت أن التعذيب ممارسة ممنهجة في البحرين يستحق مرتكبها التكريم والترقية من قبل هذا النظام الذي تتعزز قناعة البحرانيين يوما بعد آخر بضرورة إسقاطه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى