تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : ضوء أخضر أمريكي للقضاء على المعارضة في البحرين

البحرين اليوم ـ خاص ..

نظام عائلة آل خليفة الحاكم في البحرين أقدم في الأسابيع القليلة الماضية على إتخاذ سلسلة من الإجراءات الغير مسبوقة التي تجاوز عبرها جميع الخطوط الحمراء . حل جمعية الوفاق وإسقاط جنسية الشيخ عيسى أحمد قاسم وتقديمه للمحاكمة, فضلا عن إعادة اعتقال نبيل رجب واعتقال الشيخ الصنقور, خطوات تصعيدية يستبعد مراقبون أن يقدم عليها النظام بلا ضوء اخضر امريكي.

ومما يعزز هذا الرأي هو ردة الفعل الأمريكية الباهتة التي عبرت عنها تصريحات الخارجية الأمريكية ووزيرها الذي حاول من طرف خفي أن يحمل المعارضة مسؤولية تردي الوضاع في البلاد إثر رفضها المشاركة في الإنتخابات الصورية التي جرت في البلاد قبل عامين.

الإدارة الأمريكية التي تتخذ من البحرين مقرا لأسطولها الخامس, تحتفظ بعلاقات استراتيجية مع السعودية التي تتولى اليوم مهمة حماية نظام العائلة الخليفية, ولاتبدو الولايات المتحدة بصدد إزعاج حلفاءها السعوديين إنتصارا لقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان التي تتبجح بالترويج لهما.

لكن هذه الحملة الخليفية المسعورة والمدعومة امريكيا تعكس عمق الأزمة التي تمر بها العائلة الحاكمة التي فشلت في القضاء على الحراك البحراني المطالب بالعدالة والمساواة بالرغم من مرور أكثر من خمسة اعوام من التصدّي له بكل قسوة.

فالتظاهرات لازالت تجوب بلدات البحرين التي تصدح حناجر أهلها بهتاف إسقاط النظام الفاقد للشرعية فيما ترتفع القبضات الثورية في مواجهة آلة القمع الخليفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى