تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: في ذكرى الثورة…البرلمان الأوروبي يوجّه صفعة لعائلة آل خليفة

 

البحرين اليوم – خاص …

تزامنا مع قرب حلول الذكرى السنوية الخامسة لإنطلاق ثورة الرابع عشر من فبراير وجّه البرلمان الأوروبي صفعة الخميس الى نظام حكم العائلة الخليفية في البحرين.

إذ تبنى البرلمان قرارا حاز على موافقة  أغلبية أعضائه  دان فيه الممارسات القمعية للعائلة الخليفية الحاكمة في البحرين ودعاها الى إلغاء احكام الإعدام الصادرة بحق عدد من الناشطين البحرانيين ومنهم المعتقل محمد رمضان.

أعضاء البرلمان دانوا خلال مداخلاتهم أحكام الإعدام الجائرة  ودعوا الى إلغائها وأعربوا عن تضامنهم مع المعتقلين السياسيين في البحرين وجميع سجناء الرأي القابعين في السجون الخليفية.

هذا الموقف الدولي من نظام الحكم في البحرين جاء حصيلة لجهود حثيثة  بذلتها عدد من المنظمات البحرانية  الناشطة على الساحة الدولية.

القرار دعا السلطات أيضا الى السماح بزيارة المقرر الأممي الخاص بالتعذيب والذي تماطل السلطات في الإعداد لزيارته ومنذ سنوات, خوفا من الإطلاع على ممارساتها التعذيبية الرهيبة.

القرار بعث رسالة الى البحرانيين مفادها بأن نضالكم لن يذهب هدرا وان تضحياتكم لن تضيع سدى, هذا النظام الذي فقد شرعيته ستسقطه الثورة الشعبية المستمرة والتي تأبى التراجع والإنكسار .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى