تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: كرة اللحم تتطاول على أسيادها الأمريكيين‎

[fvplayer src=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/06/030616US-.mp4″ width=”1280″ height=”720″ splash=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/06/Screen-Shot-2016-06-03-at-20.23.39.png”]

البحرين اليوم – خاص …

وزير خارجية البحرين خالد أحمد الخليفة أو كرة اللحم كما سمته النائبة العراقية حنان الفتلاوي بعد ان تهجّم على قوات الحشد الشعبي العراقية التي تضم متطوعين لمقاتلة تنظيم داعش الإرهاب, تطاول هذه المره على أسياده الأمريكان الذين ماكان لعائلته المكوث على كرسي حكمهم في البحرين طوال السنوات الماضية لولا دعمهم.

الوزير الخليفي وصف تصريح الناطق باسم الخارجية الأمريكية حول الحكم امشدد الصادر بحق الشيخ علي سلمان بأنه أقرب الى اسلوب المنظمات الحكومية منه الى اللغة الدبلوماسية الرسمية.

جون كيربي الناطق باسم الخارجية قرأ تصريحا مكتوبا بعناية ولم يرتجله وعبر فيه عن قلق الإدارة الأمريكية العميق حيال الحكم الصادر بسجن الشيخ علي سلمان لمدة تسع سنوات, ودعا الى  رفع القيود عن حرية التعبير في البحرين والى الإفراج عن سلمان.

تصريحات لم تعجب الوزير الخليفي بالرغم من انها صدرت عن أسياده الأمريكان الذي فتحت عائلته أبواب البحرين أمام أساطيلهم. فهذه العائلة حرة في التنازل عن البلاد وسيادتها وأرضها للأمريكان او البريطانيين أو السعوديين, ولكنها لا تعطي الحرية لأهل هذا الأرض بالتعبير عن آراءهم بل حولت بلادهم الى سجن كبير لأهلها الأصليين و مرتعا للمجنسين ولأسيادها الأمريكيين.

وزير ينتمي لعائلة باعت نفسها ورهنت البحرين بيد أسيادها في الخارج , ولم تزد الشعب البحراني وعبر أفعالها الا قناعة بان التعايش معها هو ضرب من المستحيل وان الشعب يخوض معها اليوم معركة وجود.

 

لمشاهدة التقرير على اليوتيوب اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى